تاريخ "الأسود الثلاثة" أمام الطموح الإيراني.. اليوم

الرؤية- وليد الخفيف

يأمل المنتخب الإنجليزي المصنف رقم 5 عالميًا، استعادة أمجاد نسخة 1966 من كأس العالم لكرة القدم، التي شهدت تتويجه بلقبه الوحيد، وتبدو فرصه وفيرة لتصدر مجموعته التي تضم منتخبات إيران وأمريكا وويلز.

ويستهل منتخب الأسود الثلاثة مشواره بمواجهة منتخب إيران اليوم الإثنين على إستاد خليفة الدولي، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية التي تشهد أيضًا مواجهة أمريكا وويلز على إستاد أحمد بن علي.

ونجح الإنجليزي جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي في قيادة منتخب الأسود الثلاثة النسخة الماضية في روسيا للدور نصف النهائي، وظل على رأس القيادة الفنية آملا نيل اللقب الثاني للإنجليز.

ومر المنتخب الإنجليزي بفترة رائعة؛ حيث يحظى بجيل من اللاعبين المتميزين مثل هاري كين نجم توتنهام تصدر القيمة السوقية للمنتخبات المشاركة في المونديال فبعد بلوغ المربع الذهبي في مونديال روسيا نجح الفريق من نيل وصافة يورو 2020 بعد الخسارة من إيطاليا.

وتصدر المنتخب الإنجليزي مجموعته في التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال محققا 8 انتصارات من 10 مباريات، مسجلا 39 هدفا ولم تستقبل شباكه سوى 3 اهداف فقط.

ويأمل الإنجليز تخطي عقبة إيران واستعادة نغمة الانتصارات بعد 6 مباريات بلا فوز، وهو أمر لم يتحقق منذ 1958.

في المقابل، يطمح المنتخب الإيراني تحت قيادة كارلوس كيروش مفاجأة الإنجليز وتحقيق نتيجة إيجابية تمهد أمامه الطريق قبل مواجهة أمريكا وويلز. 

وظهر المنتخب الإيراني بشكل جيد في مونديال روسيا رغم خروجه من الدور الأول- في تكرار لنسخة 2014 بالبرازيل- إذ فاز على المغرب بهدف، وخسر من أسبانيا بهدف بصعوبة وتعادل مع البرتغال.

ويضم المنتخب الإيراني بين صفوفه عددًا من اللاعبين المحترفين في أبرز مسابقات الدوري بأوروبا، من بينهم مهدي طارمي لاعب بورتو البرتغالي وسردار أزمون لاعب باير ليفركوزن الألماني.

تعليق عبر الفيس بوك