قيس اليوسف يفتتح أعمال ملتقى سمائل الاقتصادي.. اليوم

سمائل- الرؤية

يرعى معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار ملتقى سمائل الاقتصادي اليوم الأربعاء بمدينة سمائل الصناعية التابعة لـ"مدائن"، وذلك ضمن الفعاليات الرئيسية لمهرجان سمائل الذي ينظمه مكتب سعادة عضو مجلس الشورى بولاية سمائل وبإشراف مكتب سعادة محافظ الداخلية.

ويتضمن ملتقى سمائل الاقتصادي الذي يقام تحت عنوان "الممكنات والفرص" 3 جلسات رئيسية؛ حيث تتضمن الجلسة الافتتاحية ورقة عمل "خطط مكتب محافظ الداخلية لتعزيز الاستثمار بولاية سمائل"، وورقة عمل "دور الاستراتيجية العمرانية في تحفيز الاستثمار بولاية سمائل"، ورقة عمل "مقومات الاستثمار والفرص المتاحة في ولاية سمائل".

وتحمل الجلسة الثانية عنوان "الفرص الاستثمارية"، وتتضمن محاور: فرص استثمارية بمدينة سمائل الصناعية، والفرص الاستثمارية المتاحة بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، والفرص الاستثمارية المتاحة بقطاع التعدين بولاية سمائل.

وستضم الجلسة الحوارية للملتقى وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار ووزارة الطاقة والمعادن والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومكتب محافظ الداخلية.

وأشار سعادة محمد بن خميس الحسيني رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان سمائل إلى أهمية هذا الملتقى الذي سيتيح الفرص والممكنات لتقديم دراسة وافية كانت قد بدأت من خلال حلقات نقاشية شارك فيها مختصون وأكاديميون لتقديم الخلاصة والتوصيات التي ستكون عبارة عن خارطة الفرص للاستثمار في ولاية سمائل. وقال الحسيني: "نعتبر الملتقى الاقتصادي في ولاية سمائل الذي سيضع الخطوط العريضة للفرص الاستثمارية نقطة انطلاقة لفتح آفاق العمل والاستثمار وجذب المستثمرين وكذلك خلق فرص عمل جديدة للشباب العماني".

وأشار داؤود الهدابي مدير عام مدينة سمائل الصناعية إلى جاهزية استضافة الملتقى الاقتصادي الذي سيشهد مشاركة واسعة من المصانع والشركات العاملة في مجالات الصناعة والإنتاج والاستثمار والذي سيكون فرصة كبيرة لعرض الفرص التجارية والاستثمارية بمحافظة الداخلية التي تشهد نموا مطردًا. وقال الهدابي إن ملتقى سمائل الاقتصادي سيتضمن معرضًا للشركات والمصانع العاملة في مدينة سمائل الصناعية وهو المعرض الذي سيكشف عن العديد من المشاريع الصناعية والفرص الاستثمارية.

تعليق عبر الفيس بوك