"صحار الدولي" يرعى مؤتمر شبكة التعليم والبحث العلمي العالمي

مسقط- الرؤية

قدَّم صحار الدولي الدعم للنسخة السابعة من مؤتمر شبكة التعليم والبحث العلمي العالمي (USERN) الذي نظمته جامعة السلطان قابوس، حيث يواصل البنك التزامه بدعم المبادرات التي تستهدف استدامة التعليم والبحث العلمي.

وأقيم المؤتمر بالشراكة بين كلية الطب والعلوم الصحية وشبكة التعليم والبحث العلمي العالمي خلال الفترة من 8 وحتى 10 من نوفمبر الجاري، وسلط المؤتمر الضوء على موضوع التأمل في الكون واكتشاف العلوم. وقد شهد الحدث حضور عدد من المتخصصين في البحث العلمي إلى جانب الطاقم التدريسي والطلاب بالجامعة وغيرها من المؤسسات التعليمية، بالإضافة إلى عدد من المتحدثين البارزين من دول مختلفة.

وقال محمد بن محفوظ العارضي، رئيس مجلس إدارة صحار الدولي، إن صحار الدولي يؤمن بالدور الكبير الذي يلعبه التعليم في التقدم الاجتماعي والاقتصادي، وأن الدعم الذي يُقدمه البنك لهذا الحدث يأتي منسجمًا مع رؤيته بعيدة المدى للإسهام في دعم التنمية المستدامة، فضلاً عن تطوير البحوث الإنسانية وتعزيز مجتمع واعٍ اجتماعيًا.

وأضاف: "في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه السلطنة بالتعلم والبحث العلمي باعتباره قطاعًا يحظى بأولوية وعنصرًا رئيسيًا في رؤية عمان 2040، يواصل صحار الدولي سعيه نحو تبني ودعم المبادرات التي تستقطب أسماء بارزة في مجالات البحث العلمي للاستفادة من خبراتهم وتجاربهم في تعزيز البنية التحتية للبحوث العلمية على المستوى المحلي."

وتضمن المؤتمر عددًا من المحادثات التفاعلية، وورشتي عمل حول الذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى ندوة حول الاستعداد المستقبلي للتصدي للأوبئة. كما جاء انعقاده تزامنا مع تنظيم صحار الدولي النسخة الافتراضية الحادية عشرة لآراء- منتدى رئيس مجلس إدارة صحار الدولي- الذي سلط الضوء على مجالات البحث العلمي والمؤسسات البحثية، الأمر الذي يترجم مدى حرص البنك على قيادة التحول في هذا المجال.

وتضم شبكة USERN   1% من أفضل العلماء في جميع المجالات العلمية، كما تضم أيضًا أكثر من 350 اسما من كبار العلماء بما فيهم 15 شخصية حائزة على جائزتي نوبل وأبيل من بين أعضاء المجلس الاستشاري لهذه الشبكة.

واحتضن اليوم الأخير من المؤتمر الحفل السنوي لتوزيع جوائز USERN  لليوم العالمي للعلوم من أجل السلام والتنمية، حيث تم تكريم عدد من الأفراد المتميزين لمساهماتهم وجهودهم الإنسانية في مجالات تخصصهم.

تعليق عبر الفيس بوك