"عمانتل" تطلق أول مركز بيانات محايد في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

مسقط- الرؤية

أعلنت الشركة العمانية للاتصالات عمانتل، المزود الأول والرائد لخدمات الاتصالات المتكاملة في سلطنة عمان، إطلاق خدمة ربط مراكز البيانات (Data Center Interconnect) 400GbE DCI بالتعاون مع شركة سيينا Ciena. وتهدف هذه الخدمة إلى تلبية متطلبات الاتصال المتنامية في قطاع أعمال الجملة مما يشمل مزودي الخدمات السحابية والمحتوى من أجل توفير تجربة فائقة الأداء لعملاء عمانتل.

وتعمل خدمة 400GbE DCI  المتطورة من عمانتل على النظام الأساسي 6500 Packet-Optical لشركة سيينا والمدعوم بتقنية  WaveLogic 5 Extreme  في مجال البصريات، وتدار بواسطة وحدة تحكم المجال  Manage, Control and Plan (MCP). كما تدعم الحلول التي تقدمها سيينا قدرة عمانتل على توفير سعات ربط تصل إلى 100 جيجابت  علاوة على دعم 400GbE DCI  عبر أطوال موجة تصل إلى 800Gb/s  لاستيعاب الاستخدام المتزايد الشبكة.

وقال سهيل قادر نائب الرئيس التنفيذي لأعمال الجملة لدى عمانتل: "تتمحور رؤيتنا حول ترسيخ مكانة السلطنة بصفتها مركزاً إقليمياً وعالمياً في مجالات الاتصالات، ولا ندخر جهداً لتجسيد هذه الرؤية من خلال المبادرات والخدمات النوعية التي نطلقها مثل خدمة الربط الجديدة لمركز البيانات بسعة 400 جيجابت التي طورناها بالتعاون مع شركة سيينا، ونظرًا للفوائد العديدة على الصعيد التقني والتجاري والاجتماعي، نفذنا استراتيجية خاصة بمراكز البيانات من خلال شراكتنا مع شركة إكوينكس Equinix  - وهي أحد أبرز الشركات الرائدة في مجال البنية التحتية الرقمية على مستوى العالم، لإطلاق MC1 وهو مركز بيانات محايد الأول من نوعه في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما إننا نسير بخطوات ثابتة نحو تقديم خدمة جديدة ومبتكرة لربط مراكز البيانات هي الأولى من نوعها في المنطقة".

وأضاف: "تمكنا من إطلاق الخدمة بشكل مستدام دون تأسيس منصات إضافية، كما تمكنا من مضاعفة سعة نقل طول الموجة من 400 جيجابت إلى 800 جيجابت وتحسين سعة الألياف الإجمالية للاستفادة من تغطيتنا الحالية، وهو ما سيمكنا من دعم  عملائنا من خلال تعزيز سرعة التطبيقات السحابية والمحتوى وتوفيرها بأعلى مستوى من الجودة".

وأشارت فيرجيني هوليبيك، نائب الرئيس ورئيس منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا لدى سيينا، إلى أنه بفضل الشبكة المرنة والقابلة للتطوير من سيينا، تستطيع عمانتل أن تلبي طلبات اليوم المتزايدة على شبكاتها وتزود عملائها باتصال لا مثيل له من خلال خدمة DCI .

تعليق عبر الفيس بوك