السيد فهد يستقبل الرئيس الأسبق لجمهورية جنوب أفريقيا

نيابة عن جلالة السلطان.. السيد فهد يستقبل رئيس الاتحاد البرلماني الدولي

...
...
...

مسقط- العُمانية

نيابةً عن حضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان المُعظم- أبقاه الله- استقبل صاحب السُّمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء أمس، معالي دوارتو باشيكو رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، حيث أعرب معاليه عن تحياته وتمنياته الطيبة لجلالته والحكومة.

وبعد الترحيب بالضيف، أشاد صاحب السُّمو السيد فهد بن محمود آل سعيد بالدور الذي يقوم به الاتحاد البرلماني الدولي في توطيد أواصر الصداقة بين دول العالم، مؤكدًا حرص سلطنة عُمان على دعم الجهود التي يبذلها الاتحاد لتشجيع الحوار والتفاوض من أجل إنهاء الصراعات الدولية بالطرق السلمية بما يضمن حفظ السلام والاستقرار في العالم، كما استعرض سُّموه مسيرة الشورى العُمانية وما حقّقته من نتائج إيجابية. تناول الحديث خلال المقابلة سبل تعزيز العلاقات بين الاتحاد البرلماني الدولي ومجلس عُمان وتطوير مجالات التعاون بين الجانبين.

من جانبه أعرب معالي دوارتو باشيكو رئيس الاتحاد البرلماني الدولي عن اعتزازه بزيارة سلطنة عُمان والاطلاع على معالم نهضتها الحضارية وما تم إنجازه من تقدّم في العديد من الميادين، مؤكدًا تقدير دول العالم للسياسة المتوازنة التي تنتهجها سلطنة عُمان؛ ما أكسبها ثقة واحترام الجميع، كما أكد معاليه على أن زيارته ولقاءه مع المسؤولين العُمانيين سيكون لهما نتائج إيجابية توطيدًا لأواصر التعاون الدولي.

كما استقبل صاحب السّمو السّيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء أمس معالي ثامبو مبيكي الرئيس الأسبق لجمهورية جنوب أفريقيا الذي يزور سلطنة عُمان حاليًّا. وبعد أن رحّب سموه بالضيف، جرى استعراض شامل للعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الصديقين وسبل تنشيط التعاون، إلى جانب تفعيل الاتفاقيات المُبرمة بين الجانبين في العديد من المجالات، إضافة إلى تبادل الخبرات الفنية وتدريب الكوادر وتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار، كما تم خلال المقابلة استعراض عدد من القضايا والمستجدات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.

من جانبه أعرب معالي ثامبو مبيكي عن اعتزازه بزيارة سلطنة عُمان التي تكن جنوب أفريقيا لها ولقيادتها الحكيمة كل التقدير والاحترام، مؤكدًا أن هذه الزيارة فرصة طيبة للاطلاع على مشروعات التنمية الشاملة والمستدامة، حيث أشاد معاليه بالإنجازات التي تحققت على الصعيدين الداخلي والخارجي وبالدور العُماني في تعزيز علاقات الصداقة والتفاهم مع دول العالم.

تعليق عبر الفيس بوك