7% نموا في الأصول إلى 1.487 مليار ريال

أداء استثنائي لبنك نزوى في الربع الأول.. ونمو صافي الأرباح بنسبة 18%

مسقط- الرؤية

 حقق بنك نزوى- البنك الإسلامي الرائد والأسرع نموا في سلطنة عُمان-  أداءً استثنائياً في نتائجه المالية للربع الثالث من العام الجاري، وذلك من خلال تسجيله نموا بنسبة 18% في صافي الأرباح.

ونما إجمالي أصول البنك بنسبة 7% لتصل إلى 1.487 مليار ريال مقارنة بـ1.384 مليار ريال بالفترة نفسها في سبتمبر 2022. وقد شهدت محفظة التمويل نمواً بنسبة 8% لتصل إلى 1.217 مليار ريال، في حين بلغ إجمالي محفظة ودائع العملاء 1.209 مليار ريال مسجلا نموا بنسبة 13% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. ووفر هذا النمو في محفظتي التمويل والودائع للشركات والأفراد الزخم اللازم لمواصلة مسيرة النمو، الأمر الذي سيسهم في تحقيق أهداف البنك ذات المدى البعيد.

وقال الشيخ خالد الخليلي رئيس مجلس إدارة بنك نزوى: "جاء هذا الإنجاز نتيجة لقدرتنا على التكيف مع الأوضاع الاقتصادية، بما في ذلك البيئة التنافسية التي نعمل فيها ومدى صلابة ميزانيتنا العمومية، ولقد ساهم إعادة فتح الأنشطة الاقتصادية في عام 2021 في تعزيز نمو الاقتصاد العالمي في عام 2022، ومع وجود الطلب المتزايد وبرامج الإصلاح الحكومية المستمرة التي تهدف نحو تحقيق الانتعاش الاقتصادي المستدام، فإننا نتوقع بأن تمضي وتيرة النمو بشكل أكثر تسارعا خلال الأشهر المقبلة والتي ستساهم في تحقيق انتعاش اقتصادي قوي خلال العام 2022، الأمر الذي من شأنه أن يساهم في تحقيق نمو اقتصادي".

وأضاف أنه وفقا لصندوق النقد الدولي، فإنه من المتوقع أن ينمو الاقتصاد العماني بنسبة 4.3% في عام 2022 و2.5% في عام 2023، كما أنه من المتوقع أن ترتفع كفاءة الإيرادات والإنفاق في الوقت الذي يتوقع أن ينخفض الدين العام على المدى المتوسط.

وشهد بنك نزوى نموا متواصلاً  في أعماله الأساسية بفضل استثماره  في توفير قيمة مضافة لعملائه ومساهميه، حيث حقق البنك نموا في حقوق المساهمين بنسبة 2%، ونموا في إيرادات التشغيل بنسبة 16% ، وجاءت هذه الأرقام معززة بالنشاط الجيد لكل من الخدمات المصرفية للشركات والأفراد إضافة إلى مستوى جيد من ضبط التكاليف.

تعليق عبر الفيس بوك