وفد من "الدفاع الوطني" يتعرف على اختصاصات "جهاز الرقابة"

مسقط- الرؤية

‏استقبل معالي الشيخ غصن بن هلال العلوي رئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة، وفد كلية الدفاع الوطني برئاسة اللواء الركن حامد بن أحمد سكرون آمر الكلية، بمقر الجهاز في البستان ‏بمسقط، وذلك ‏بحضور سعادة نائب رئيس الجهاز للرقابة المالية والإدارية، والهيئة الأكاديمية للكلية، والمشاركين في دورة الدفاع الوطني العاشرة، وعدد من المختصين ‏بالجهاز.

وتأتي الزيارة في إطار البرنامج التعريفي لكلية الدفاع الوطني، ‏بهدف الاطلاع على اختصاصات الجهاز وأدواره الوطنية تنفيذا للأهداف والمهام الموكلة إليه.

ورحب معالي الشيخ رئيس الجهاز في كلمته بوفد الكلية ومنتسبي الدورة العاشرة، ‏مؤكدا ‏حرص الجهاز على التكامل مع كافة وحدات الجهاز الإداري للدولة، لتعزيز الشراكة والقيمة المضافة.

وأشار إلى أن ‏الجهاز ‏يعمل في إطار توليه مهمة الرقابة المالية والإدارية على الأموال المملوكة للدولة أو الخاضعة لإدارتها أو الإشراف عليها وكافة التصرفات المالية والإدارية فضلاً عن متابعة أداء الجهات المشمولة بالرقابة، حيث ‏يعمل على تبني سياسات الجودة والمعايير المالية والمحاسبية والمهنية المتبعة دولياً ومواءمتها مع القوانين واللوائح المنظمة لعمل الجهاز، ‏موضحاً أن الحفاظ على مقدرات الوطن ومكتسباته مسؤولية جماعية تقع على كافة مؤسسات الدولة والمجتمع على حدٍ سواء كل في مجال اختصاصه وفي حدود واجباته.

وخلال اللقاء، تم عرض  مادة مرئية عن أهداف الجهاز واختصاصاته، وأنواع التقارير التي يصدرها، إلى جانب الجهات المشمولة برقابته، وأنشطة الشراكة مع المجتمع، واستعراض قنوات وآليات تلقي وبحث الشكاوى والبلاغات.

عقب ذلك قدم أخصائي أول رقابة شبيب بن ناصر البوسعيدي مدير عام المديرية العامة للأعمال القانونية ورقة عمل تناولت خمسة محاور، حيث استعرض منهجية عمل الجهاز، والقيمة المضافة الناتجة عن أعماله، إلى جانب دوره في تعزيز النزاهة، علاوةً على البرامج الاستراتيجية الموكلة إلى الجهاز ضمن وثيقة خطة التنمية الخمسية العاشرة والبرامج التي يتولى الجهاز فيها دور المساندة مع الوحدات المعنية بالجهاز الإداري للدولة.

وتضمنت الزيارة عقد جلسة نقاشية بمشاركة سعادة نائب رئيس الجهاز للرقابة المالية والإدارية على الجهاز الإداري للدولة وعدد من المختصين بالجهاز، تضمنت تقديم الاستفسارات من قبل منتسبي الدورة ومناقشة المقترحات. ‏وفي ختام برنامج الزيارة تم تبادل الهدايا التذكارية والتقاط صورة تذكارية أمام مبنى الجهاز.

تعليق عبر الفيس بوك