اليوم.. السيد بلعرب بن هيثم يكرم الفائزين

الاحتفاء بالإبداعات الاستثنائية في حفل "جائزة الآغا خان للموسيقى" بدار الفنون الموسيقية

 

تكريم خاص للباحث الموسيقي العُماني مسلم الكثيري

منح جائزة "إنجاز العمر" إلى الموسيقي الهندي ذاكر حسين

 

الرؤية- مريم البادية

 

رعى صاحب السُّمو السيد كامل بن فهد آل سعيد أمين عام في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، أمس، انطلاق أعمال الدورة الثانية لجائزة الآغا خان للموسيقى، في دار الفنون الموسيقية بدار الأوبرا السلطانية؛ إذ تحتفي الجائزة بالقدرات الإبداعية الاستثنائية والواعدة وبالمشاريع المتخصصة في كافة مجالات الموسيقى، في حدث تستضيفه السلطنة لمدة 4 أيام متتالية.

وتضمن الحفل إعلان الفائزين بالجائزة في فئة الأداء إلى جانب تقديم جائزة الراعي الخاصة وإحياء فقرات موسيقية تجمع بين الفائزين العشرة من 13 دولة، عبر عرض موسيقي شارك فيه أساتذة الموسيقى الحاصلون على جوائز الآغا خان للموسيقى والفنانون الفرديون والفرق الموسيقية المتأهلة.

وشهد حفل الأمس توزيع الجائزة الخاصة عن "إنجاز العمر" والتي ذهبت إلى الهندي ذاكر حسين، تقديرًا لنموذجه البارز للموسيقى المستنيرة عبر الثقافات، وكذلك تكريم الباحث الموسيقي العُماني مسلم بن أحمد الكثيري بجائزة خاصة لتميزه في خدمة التراث الموسيقي العماني، وهي الجائزة التي منحتها لجنة التحكيم له عرفانًا بما قدمه من إسهامات مهمة في جمع الموسيقى العمانية وتوثيقها وحفظها ونشرها. والكثيري باحث موسيقي ومدير أعمال فنانين، وهو فنان ومُلحن، وله إسهامات مهمة في جمع الموسيقى العمانية وتوثيقها وحفظها ونشرها.

تعليق عبر الفيس بوك