تقديرا لدورهم في تعزيز الدفع الإلكتروني

بنك مسقط يحتفي بالمؤسسات الحكومية والشركات ويعلن جوائز "شراكة دائمة"

مسقط- الرؤية

نظّم بنك مسقط المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عُمان، الحفل السنوي الخامس عشر لتوزيع جوائز "شراكة دائمة"، وذلك في مركز عُمان للمعارض والمؤتمرات، بحضور الشيخ وليد بن خميس الحشار، الرئيس التنفيذي لبنك مسقط، ومجموعة من أعضاء الإدارة التنفيذية وممثلي المؤسسات.

ويأتي تنظيم هذا الحفل السنوي تكريما لعدد من المؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص، الذين حققوا الحجم الأكبر من المعاملات بالمدفوعات الرقمية خلال العام الماضي، عن طريق شبكة أجهزة نقاط البيع وبوابات الدفع الإلكتروني التابعة للبنك.

وخلال الحفل ووسط ترقب الحضور، تم الإعلان عن المؤسسات الحكومية والشركات الفائزة، حيث قام الشيخ وليد بن خميس الحشار، الرئيس التنفيذي لبنك مسقط، بتوزيع الجوائز على 40 مؤسسة. وتضمنت الجهات الفائزة مؤسسات حكومية وخاصة تمثل عدة قطاعات منها قطاع السيارات وقطاع الطيران والقطاع الصحي وقطاع الاتصالات والقطاع السياحي وقطاع البيع بالتجزئة.

وخلال هذا العام، نالت 9 وزارات ومؤسسات حكومية جائزة "أفضل المؤسسات الحكومية" في حفل توزيع جوائز "شراكة دائمة" الخامس عشر، وهي شرطة عمان السلطانية، وزارة العمل، وزارة الإسكان والتخطيط العمراني، وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، وزارة الداخلية، وزارة الصحة، بنك التنمية العماني، المجلس الأعلى للقضاء، وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه.

وجاءت نتائج الشركات وعددها 31 على النحو التالي: لولو هايبر ماركت، كارفور، مكة هايبر ماركت، مركز ياس للتسوق الحديث، شركة ريجنسي الدولية، نستو هايبر ماركت، عمانتل، أوريدو، أواصر عمان، طيران السلام، مجموعة لاندمارك، شل عمان للتسويق، أباريل إنترناشونال، التجزئة للازياء العالمية، عُمان للاستثمارات والتمويل، الشركة الوطنية العمانية للهندسة والاستثمار، الشايع الدولية، ملبار للذهب، الرميزان للذهب والمجوهرات، صيدلية مسقط، حول الإمارات للمفروشات المنزلية، سعود بهوان للسيارات، شرف دي جي، الشركة المتحدة للإلكترونيات، محطة الحاويات العمانية الدولية، بيتزا هت، شركة تأجير للتمويل، طلبات للخدمات الإلكترونية، ومركز القبائل للتخفيضات وريفولي وشركاه وEMC.

وقدّم عبدالناصر الرئيسي، مدير عام الخدمات المصرفية للأفراد ببنك مسقط، التهنئة لجميع الفائزين، وأكدّ على الأهمية الكبيرة التي يوليها بنك مسقط لتعزيز شراكته مع المؤسسات الحكومية والشركاء التجاريين، مضيفاً أن البنك يتطلع إلى زيادة تعزيز وتقوية شراكاته، متمنيًا للجميع المزيد من النجاح في المستقبل.

وأعرب الرئيسي عن شكره للجهود التي تبذلها الحكومة ومبادراتها لتعزيز التحول الرقمي في مختلف القطاعات، مؤكدا أن بنك مسقط سيواصل جهوده وطرح البرامج والمبادرات التي تساهم في تحقيق أهداف رؤية عُمان 2040.

وقال عبدالله بن حمود الجفيلي، مساعد مدير عام الخدمات المصرفية الإلكترونية ببنك مسقط، إن البنك يسجل كل عام نموًا إيجابيًا في المعاملات عبر الإنترنت بفضل الشراكة الممتازة بين البنك وشركائه التجاريين، معربا عن تقديره للدور المهم الذي تلعبه الحكومة في تسريع المدفوعات الرقمية في البلاد.

وأشار إلى أن بنك مسقط سعيد بكونه من المساهمين المهمين في مبادرة البنك المركزي العماني لتقديم مدفوعات قائمة على رمز الاستجابة السريع في عُمان، وهي خدمة من شأنها أن تمنح شركاءنا قيمة إضافية، مضيفا: "إنه لمن دواعي فخرنا أن شبكة منافذ التجار الخاصة بنا قد نمت الآن إلى ما يقارب من 20000 مع أكثر من 30000 نقطة بيع و500 منفذ للتجارة الإلكترونية يقومون بتنفيذ أكثر من 115 مليون معاملة سنويًا.

وأوضح الجفيلي أن قطاع المدفوعات يشهد تحولا كبيرا قائما على الابتكار لتقديم الأفضل للمستقبل، وأن بنك مسقط يواصل العمل على ترجمة رؤية البنك "نعمل لخدمتكم بشكل أفضل كل يوم" لمواكبة تطلعات الزبائن خلال الفترة الحالية وفي المستقبل.

وتقدم الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف النقال التي طورها بنك مسقط والتي يتم تحديثها باستمرار للزبائن تجربة مصرفية مريحة وآمنة. ويستخدم اليوم أكثر من 1.3 مليون زبون الخدمات المصرفية الإلكترونية المختلفة منها سداد الفواتير لمختلف الخدمات في عُمان، وتحويلات الأموال في عمان، وتحويلات الأموال في جميع أنحاء العالم عبر شبكة SWIFT، والتحويلات السريعة إلى عدد من البلدان، وحاسبة الزكاة إضافة إلى خدمات ومزايا أخرى.

كما شهد البنك أيضا ارتفاعا سريعا في عمليات الدفع عن بعد من خلال مختلف بطاقات الخصم والائتمان والبطاقات مسبقة الدفع وغيرها من المنتجات.  وقد حظيت إنجازات بنك مسقط على التقدير والإشادة من مختلف المؤسسات المحلية والعالمية المرموقة، حيث صنفت "فوربس الشرق الأوسط"  البنك ضمن أفضل 30 بنكًا بالإضافة إلى أفضل 100 شركة في الشرق الاوسطن فاز البنك بعدد من الجوائز المرموقة من مؤسسات دولية عدة مثل Global Finance و Euromoney و EMEA Finance و The Banker.

 

 

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك