"السندباد البحري" تميمة البطولة

عُمان في المجموعة الأولى.. مواجهات قوية في "خليجي 25" بالبصرة

...
...
...
...
...

البصرة- الرؤية

أجريت اليوم الثلاثاء قرعة كأس الخليج العربي "خليجي 25" لكرة القدم، والتي تستضيفها محافظة البصرة العراقية، بداية من 6 يناير المقبل وحتى 19 من الشهر ذاته.

وحضر حفل القرعة سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، وعدد من الشخصيات رفيعة المستوى يتقدمهم وزير الشباب والرياضة رئيس الاتحادِ العراقيّ لكُرةِ القدم عدنان درجال، ومُحافظ البصرة أسعد العيداني، وجاسم الرميحي الأمين العام لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم وأعضاء المكتب التنفيذي وممثلو الاتحادات الأعضاء وممثلو لجان الاتحاد ووفود المنتخبات الثمانية المشاركة، وممثلو اللجنة المنظمة المحلية. كما حضر حفل القرعة عدد من سفراء الدول ومجموعة من الشخصيات العامة ورموز ونجوم الكرة الخليجية، ولفيف من وسائل الإعلام المختلفة.

وأسفرت القرعة عن وقوع منتخبات العراق واليمن والسعودية وعمان بالمجموعة الأولى، بينما ضمت المجموعة الثانية منتخبات البحرين والكويت وقطر والإمارات.

وقال عدنان درجال وزير الشباب والرياضة رئيس الاتحادِ العراقيّ لكُرةِ القدم في الكلمة الافتتاحية: "هذا التجمع الأكبر الذي يستضيفه العراق منذ فترة طويلة حدث تاريخي ونحن في غاية السعادة لعودة البطولة إلى ملاعب العراق بعد غياب امتد لنحو 43 عامًا عقب استضافة بغداد خليجي 5 لأول مرة". وأضاف: "واجهنا تحديات كبيرة من أجل الوصول لاحتضان البطولة، ونجحنا في تقديم ملف البصرة الذي سيبهر الجميع إن شاء الله خلال المنافسات التي ستقام مطلع العام المقبل .. ونحن نثمن ونشيد بدور الاتحادات الخليجية في إسناد مهمة استضافة البطولة إلى مدينة البصرة، التي عبرت عن جاهزيتها الكاملة لاستقبال الوفود الخليجية والعربية".

جاءت ثاني الفقرات بعرض مادة فيلمية قصيرة عن البطولة السابقة "خليجي 24" التي استضافتها قطر، وأعقبها عرض فيلم قصير أيضاً تناول تاريخ مدينة البصرة وإرثها الحضاري، بجانب اختيار الشخصية التاريخية "السندباد البحري"، لتكون تميمة البطولة، مع إطلاق أغنية تحاكي تلاحم الشعوب الخليجية والألفة التي تجمعهم.

وأعقب ذلك قيام حمد الهاجري ممثل اتحاد كأس الخليجي العربي بإجراء مراسم القرعة، والتي شارك فيها حبيب جعفر نجم العراق السابق، وجمال مبارك نجم الكويت السابق، وبدأ الهاجري بشرح نظام القرعة وكيفية توزيع المنتخبات حسب التصنيف الدولي الأخير للفيفا، بعد أن تم وضع منتخب العراق (الدولة المستضيفة ) على رأس المجموعة الأولى ومنتخب البحرين (حامل لقب خليجي 24 الأخيرة) على رأس المجموعة الثانية.

ومن ثم تم وضع المنتخبات الستة المشاركة في ثلاثة مستويات، ضم المستوى الأول منتخبي قطر والسعودية، والمستوى الثاني عمان والإمارات وضم المستوى الثالث الكويت واليمن، وسوف يتم الإعلان عن جدول مباريات البطولة متضمناً الملاعب والتوقيتات والتواريخ كاملة في وقت لاحق.

تعليق عبر الفيس بوك