"كيمجي رامداس" تستضيف تحدي تصميم "روكا"

 

مسقط- الرؤية

تستضيف كيمجي رامداس النسخة الخامسة من مسابقة "تحدي تصميم روكا ليوم واحد" يوم 29 أكتوبر الجاري، لاختبار أفكار ومهارات الطلاب والمصممين المحترفين والمهندسين المعماريين ممن تقل أعمارهم عن 30 سنة، حيث يواجه المشاركون تحدياً لتصميم حلول مبتكرة  لمساحات الحمام التي يمكن أن تسهم في مستقبل أكثر استدامة ووعيا بالبيئة.

وتتوافق هذه المسابقة مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وهي تعبير عن التزام "روكا" بتعزيز المواهب والابتكار والاستدامة، حيث تهدف إلى تسليط الضوء على أهمية التصميم عند التعامل مع التحديات العالمية الرئيسية مثل الحالات الطارئة المتعلقة بالمناخ، والمحافظة على الموارد وتقليل النفايات. وتواصل المسابقة تحقيق هدفها المتمثل في توفير منصة دولية للمواهب الشابة لعرض القدرات مع مساعدتهم في الوصول إلى الفرص المهنية وتسهيل التواصل مع الحكام والخبراء المشهورين في هذا المجال.

وسيتم تقييم المشاريع من قبل لجنة تحكيم مكونة من محترفين مشهورين في عالم التصميم والهندسة المعمارية وتضم ميلينكو إيفانوفيك، مهندس معماري في شركة هوهلير والسالمي للمهندسين المعماريين والمهندسين المدنيين، وعبدالعزيز الفارسي، مدير الهندسة المعمارية بمديرية التصميم في شؤون البلاط السلطاني عُمان،  وديبتي أمول، مهندس معماري ومدير تصميم داخلي في شركة "إيدك"، وماريا الفطيسي، مدير عام مجموعة داوود، ولوك سيزينس، المدير الإقليمي لمكتب تمثيل روكا الشرق الأوسط.

وسيتم دعوة المصممين والمهندسين المعماريين الشباب إلى ابتكار أفكار إبداعية لتصميم مساحة حمام خلال 9 ساعات. وفي 29 أكتوبر، سيطلب من المشاركين تصميم مشاريع بعد موجز تعريفي بالمشاريع يتم تقديمه عند الساعة 30: 9 صباحاً في بنى كيمجي رامداس انفرا"، وبعدها، سيقوم المتسابقون خلال هذه الفترة بإنجاز مشاريعهم وتحميلها على الموقع الإلكتروني للمسابقة قبل الساعة 00: 5 مساءً، وسيتم الإعلان عن الفائزين في حفل توزيع الجوائز عند الساعة 30: 7 مساءً في "مبنى كيمجي رامداس انفرا".

وسيحصل المشروع الفائز على جائزة 600 ريال، والفائز بالمركز الثاني  سوف يحصل على مبلغ 400 ريال أما الفائز بالمركز الثالث فسيحصل على 200 ريال. كما سيتم دعوة الفائز بالجائزة الأولى للمشاركة في النهائي الكبير لتحدي تصميم روكا الرئيسي الذي سيقام في برشلونة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2023.

يشار إلى أن باب المشاركة في المسابقة مفتوح حتى الساعة 11:59 مساء يوم 26 أكتوبر بحسب التوقيت العالمي الموحد.

تعليق عبر الفيس بوك