انطلاق الملتقى الدولي السابع للتصوير.. اليوم

 

مسقط- الرؤية

تنطلق اليوم الثلاثاء فعاليات الملتقى الدولي السابع للتصوير الضوئي والذي تستضيفه سلطنة عمان ممثلة في وزارة الثقافة والرياضة والشباب؛ كأول دولة في الشرق الأوسط تستضيف فعاليات الملتقى.

ويرعى افتتاح الملتقى سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الفطيسي مستشار جامعة السلطان قابوس وذلك في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم في القاعة الكبرى بجامعة السلطان قابوس. ويصاحب الحفل الرسمي افتتاح معرض الشباب للتصوير الضوئي في المركز الثقافي بالجامعة. ويأتي الملتقى بتنظيم من الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي ويعنى بتجمّع المصورين من جميع أنحاء العالم الذي يقام كل عامين، وجاء اختيار سلطنة عمان للحدث بناءً على تباين مواقع التصوير فيها، ويُنظر للأبعاد التاريخية والثقافية والسياحية، وكذلك بناء على تصويت أعضاء الاتحاد الدولي للتصوير الضوئي.

وقال سعادة السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة: "نفخر بأن تكون سلطنة عمان البلد المستضيف لهذا الحدث العالمي وذلك للأبعاد الثقافية والتاريخية التي تؤهلها، كما نشكر أعضاء الاتحاد الدولي للتصوير الضوئي على تصويتهم بالموافقة على إقامة هذا الحدث في بلدنا الحبيب". وأكد سعادة السيد أن هذه الاستضافة تؤكد ملامح التنوع البيئي والثقافي والحضاري لبلدنا التي أصبحت واضحة للعالم أجمع، كما نترجم من خلال هذا الحدث الخطة التنفيذية لاستراتيجية السلطنة الثقافية التي أطلقتها الوزارة في النصف الثاني من عام 2021 والتي تهدف إلى إرساء الأطر الاستراتيجية اللازمة لتعزيز سلطنة عمان كوجهة ثقافية رائدة بهوية راسخة.

تعليق عبر الفيس بوك