توقعات بمتوسط ​​عائد ربح قابل للتوزيع يصل إلى 9.2%

اهتمام واسع من المستثمرين بالاكتتاب العام الأولي في "صندوق اللؤلؤة"

مسقط- الرؤية

التقى صحار الدولي، مدير الاستثمار ومدير الإصدار في صندوق اللؤلؤة للاستثمار العقاري، مع كبار المستثمرين لتسليط الضوء على فرصة الاستثمار الفريدة في أكبر صندوق متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في سلطنة عُمان، حيث حضر الاجتماعات قطاع عريض من المستثمرين، بما في ذلك المستثمرين المؤسسين والأفراد ذوي الملاءة المالية العالية والمكاتب العائلية القائمة، وهو ما يجسد مدى الاهتمام الكبير من قبل المستثمرين قبل بدء فترة الاشتراك في الاكتتاب العام بالصندوق.

ويُعد جهاز الاستثمار العماني وشركة عمانتل التابعة له المؤسسين لصندوق اللؤلؤة للاستثمار العقاري، كما يُقدم بنك صحار الدولي خدمات مدير الاستثمار ومدير الإصدار كذلك في الصندوق.

وصرح وهبي الريامي رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار العقاري "اللؤلؤة" ممثلاً عن عمانتل، بأن مروّجي الصندوق بذلوا قصارى جهدهم لإتاحة الفرصة الاستثمارية لمزيد من المستثمرين، لا سيما جذب مشاركة أوسع من قطاع التجزئة، مضيفًا أنه تم تصميم تسعير الاكتتاب العام في صندوق الاستثمار العقاري "اللؤلؤة" لتزويد المستثمر العادي بفرصة للاستثمار في أداة جيدة التنظيم بأصول أساسية قوية واتفاقيات تعاقدية قوية طويلة الأجل.

وتحدث عون عباس البحراني نائب رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار العقاري "اللؤلؤة" ومدير الأسواق العامة في جهاز الاستثمار العُماني، عن قوة الطرح والاهتمام الكبير لمجتمع المستثمرين الذي يعكس النقاط الرئيسية في الطرح، حيث أنه يعد الصندوق الأكبر من نوعه في عُمان.

ويطرح الصندوق 208,137,400 وحدة طرح متاحة للاشتراك بسعر 112 بيسة لكل وحدة طرح (ويشمل سعر الطرح المقدر بـ 110 بيسات ونفقات الطرح التي تبلغ 2 بيسة لكل وحدة طرح). وقد توقّع صندوق اللؤلؤة متوسط عائد الربح القابل للتوزيع بمقدار 9.2%، الأمر الذي يمكن مقارنته على نحو إيجابي مع سندات العائد الأخرى في سلطنة عمان مثل الودائع لأجل أو السندات الدائمة أو الصكوك.

ويمكن للمستثمرين تقديم طلباتهم عبر القنوات الإلكترونية لأي من وكلاء التحصيل: بنك صحار الدولي، والبنك الأهلي، وبنك مسقط، والبنك الوطني العماني، ويو كابيتال، والمتحدة للأوراق المالية، قبل تاريخ 30 أكتوبر 2022م. ويجب أن يكون لدى جميع مقدمي الطلبات حساب ورقم مستثمر في شركة مسقط للمقاصة والإيداع، ويجوز لأي متقدم تقديم طلب بالحصول على رقم مستثمر وكذلك فتح حساب من خلال تعبئة استمارات التقديم في شركة مسقط للمقاصة والإيداع من خلال الموقع الإلكتروني.

تعليق عبر الفيس بوك