"خزائن" توقع اتفاقية لتأسيس مجموعة عالمية متكاملة في الصناعات الغذائية

مسقط- الرؤية

وقعت مدينة خزائن الاقتصادية مع شركة ياسمينة الشرق للغذاء والأعمال، اتفاقية استثمار طويلة الأمد لتأسيس مجموعة صناعية عالمية متكاملة في مجال الصناعات الغذائية على أرض مساحتها 60000 متر مربع.

ويأتي هذا التوقيع في إطار استراتيجية مدينة خزائن الاقتصادية لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية في الصناعات ذات الأولوية والتي تلبي متطلبات الأمن الغذائي في سلطنة عمان والأسواق الخليجية والعالمية.

ومن المتوقع أن تتجاوز التكلفة الاستثمارية للمشروع  5 ملايين ريال على مدى السنوات الخمس المقبلة؛ حيث يعتمد الاستثمار الجديد على استحداث مجمع صناعي في مدينة الغذاء، يقوم على اعتماد التكنولوجيا المتقدمة في الصناعات الغذائية وذلك من خلال التعاقد مع أهم الشركات العالمية المتخصصة وبما يضمن أعلى معايير الجودة والسلامة والاستدامة في الصناعات الغذائية العمانية.

يشار إلى أن مدينة خزائن الاقتصادية تعد أكبر مشروع شراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص في السلطنة وهي أحدث مدينة اقتصادية متكاملة يتم تطويرها في ولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة، وتتمتع المدينة بموقع استراتيجي بالقرب من العاصمة مسقط؛ بل تعد جزءًا من مسقط الكبرى حسب الاستراتيجية العمرانية المعتمدة من قبل وزارة الإسكان والتخطيط العمراني؛ حيث تبعد نحو 30 دقيقة فقط من مطار مسقط الدولي، وحوالي ساعتين من ميناء صحار. وسترتبط المدينة مستقبلا عبر مينائها البري بسكة القطار إلى مدينة صحار لتسهيل نقل البضائع من ميناء صحار إلى ميناء خزائن البري مباشرة.

وستضم المدينة الاقتصادية إضافة إلى السوق المركزي للخضراوات والفواكه أحدث ميناء بري في السلطنة الذي تمَّ افتتاحه في ديسمبر 2021، ومناطق مخصصة للصناعات الصغيرة والمتوسطة والخدمات اللوجستية، إضافة إلى وجود وحدات سكنية متعددة المساحات تلبي كافة المستويات، ومرافق ترفيهية، ومنافذ بيع بالتجزئة، ومدارس دولية، ومراكز رعاية صحية حديثة، الأمر الذي سيسهم في إيجاد مجتمعات تتوفر فيها كافة الاحتياجات المعيشية والترفيهية للقاطنين في هذه المدينة الاقتصادية الواعدة.

تعليق عبر الفيس بوك