"أوكيو" توقع مذكرة تفاهم لتمكين المرأة والطفل في الوسطى

الدقم- الرؤية

وقعت أوكيو- المجموعة العالمية المتكاملة للطاقة- مذكرة تفاهم مع جمعية المرأة العمانية بمسقط؛ لدعم وتمكين المرأة والطفل في محافظة الوسطى، وذلك بمناسبة احتفال مجموعة أوكيو بيوم المرأة العمانية الذي أقيم في ولاية الدقم.

وقعت الاتفاقية السيدة علياء بنت ثويني آل سعيد رئيسة جمعية المرأة العمانية بمسقط وراعية الحفل، وصابرين بنت فاضل البكري الرئيس التنفيذي للشؤون المالية بأوكيو. وتأتي مذكرة التفاهم تجسيدا للمسؤولية الاجتماعية التي تضطلع بها مجموعة أوكيو، وفي إطار حرصها على تقديم برامج ومشاريع مجتمعية ذات طابع مستدام من خلال دعم وتمكين جمعيات المرأة العمانية بمحافظ الوسطى.

وتنصّ مذكرة التفاهم على رعاية الأنشطة والمبادرات التي تهدف إلى تمكين المرأة بمحافظة الوسطى قياديًا واقتصاديًا واجتماعيًا، بجانب دعم برامج تعزيز القيم الذاتيّة ومهارات التواصل الاجتماعي، وبرامج تنمية قدرات التفكير الإبداعي، ودعم الطفل. وستعمل مذكرة التفاهم على توفير إطار عمل تستطيع مجموعة أوكيو وشركاتها العاملة بالدقم وجمعية المرأة العمانية بمسقط من خلاله التعاون، وتحقيق الأهداف المنشودة والرؤى المشتركة بينهما، وبناء علاقات تعاون متبادلة في المجالات الحياتية المتعددة لتحقيق المصلحة العامة

وستقوم جمعية المرأة العمانية بمسقط بتقديم المقترحات لتنفيذ المشاريع في العديد المجالات بهدف تقديم مجموعة أوكيو التمويل لتنفيذ كل مشروع على حدة؛ وفق دراسة شاملة ووافية عن المشاريع والمجالات المقترحة.

وتتيح مذكرة التفاهم هذه الشركات التابعة لمجموعة أوكيو والعاملة بمنطقة الدقم كشركة المرافق المركزية والشركة العمانية للصهاريج(OTTCO) ، الاستفادة من هذه المقترحات والدراسات والمشاريع المستقبلية التي ستقدمها جمعية المرأة العمانية بمسقط لدعم المرأة والطفل في محافظة الوسطى.

وأكدت صابرين بنت فاضل البكري الرئيس التنفيذي للشؤون المالية بأوكيو، أن المجموعة لا تألو جهدًا في تعزيز دور الجمعيات التطوعية التي تسهم في الارتقاء بمجالات العمل الاجتماعي؛ وخاصة المتعلقة بالمرأة والطفل ضمن برنامجها للاستثمار الاجتماعي، وأنه من هذا المنطلق تحظى المرأة والطفل في محافظة الوسطى باهتمامات المجموعة؛ وأن توقيع مذكرة التفاهم تعد جزءا من هذا الاهتمام الذي تتطلع إليه الجمعية لتغطية العديد من المجالات التي من شأنها تمكين المرأة والطفل في ولايات المحافظة.

وكرَّمت راعية الحفل عددًا من الموظفات العاملات في الشركات التابعة لمجموعة أوكيو؛ احتفاء بمساهماتهن ودورهن في مواقع العمل بمحافظة الوسطى.

تعليق عبر الفيس بوك