لأول مرة في السلطنة.. مهرجان دولي لسينما المرأة والطفل

مسقط- الرؤية

كشفت الجمعية العمانية للسينما والمسرح تفاصيل مهرجان سينما المرأة والطفل الدولي، والمقرر انطلاقه في مسقط خلال الفترة من 21 إلى 25 ديسمبر المقبل، ليكون أول مهرجان متخصص في عمان يختص بالمرأة والطفل، ويستقطب الأفلام القصيرة المحلية والدولية؛ بهدف التعريف بأهمية قضايا المرأة والطفل للمجتمع العربي والدولي.

ومن المقرر أن يواصل المهرجان استقبال طلبات المشاركة حتى 25 نوفمبر المقبل، في مسابقات المهرجان التي تشمل مسابقة الأفلام الروائية القصيرة، ومسابقة الأفلام الوثائقية القصيرة. ويصل عدد الجوائز إلى 11 حائزة موزعة على مسابقة الأفلام الروائية القصير والأفلام الوثائقية القصيرة. ويتضمن المهرجان فعاليات مصاحبة منها ورشة حول نقد أفلام المرأة في السينما العربية والعالمية، وورشة فن المكياج السينمائي، والتجربة السينمائية في الكتابة للطفل.

وخلال مؤتمر صحفي، أكد القائمون على المهرجان أن الحدث الفني يهدف إلى تسليط الضوء على أفلام المرأة والطفل وتشجيع العمل عليها وتطويرها، فضلًا عن تشجيع الحوار بين الثقافات وزيادة الحراك الفني في السلطنة والترويج لها.

وتضم قائمة لجان التحكيم بالمهرجان الفنانة السعودية مريم الغامدي رئيسة لجنة تحكيم الأفلام الروائية، والممثلة السورية سلمي المصري عضوة لجنة التحكيم للأفلام الروائية، والمخرج والسيناريست والمنتج تونسي أنيس الأسود رئيس لجنة تحكيم للأفلام الوثائقية، والإعلامية التونسية مبروكة خذير، والكاتبة والناقدة السينمائية أمينة الصيباري مقدمة ندوة عن نقد أفلام المرأة في السينما العربية والعالمية.

ويشترط المهرجان أن يكون المحتوى الأساسي للأفلام المشاركة عن المرأة والطفل، ومن إنتاج الأعوام من 2020 إلى 2022، فيما يسمح للأفلام العمانية فقط أن تكون من إنتاج 2018 إلى 2022، وألا تقل مدة الفيلم عن 5 دقائق ولا تزيد عن 30 دقيقة، وأن تتوفر الترجمة باللغة الإنجليزية بالنسبة للأفلام الناطقة باللغة العربية أو اللغات الأخرى.

 

تعليق عبر الفيس بوك