"صحار الدولي" يحتفل بتخريج الدفعة الثانية من "طموحي"

مسقط- الرؤية

أعلن صحار الدولي تخريج الدفعة الثانية من برنامج "طموحي"، وهو برنامج تدريبي مدته عام كامل يهدف إلى تعزيز مهارات الشباب العماني، حيث أقيم الحفل مؤخرا برعاية معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي، وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات.

حضر الحفل محمد بن محفوظ العارضي، رئيس مجلس إدارة صحار الدولي، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة والأعضاء التنفيذيين، بالإضافة إلى أولياء أمور الخريجين.

وتحدث العارضي في كلمته عما اكتسبه خريجو الدفعة الثانية من مهارات  وخبرات من خلال برنامج طموحي. كما تم عرض مقطع مرئي لتسليط الضوء على رحلة برنامج طموحي. ثم ألقى مثير الكلباني، رئيس أكاديمية صحار الدولي كلمة، أعقبها كلمة لإحدى الخريجات تحدثت خلالها عن تجربتها في البرنامج وأهم الفوائد التي اكتسبتها. كما تضمن الحفل تكريم خاص للمبتكرة العمانية سمية السيابية والتي تعد أول امرأة عربية تفوز بالمركز الأول في برنامج نجوم العلوم.

وصرح محمد العارضي: "إننا نعتبر جودة التعليم والتدريب أولوية قصوى بالنسبة لأي مجتمع يمضي في بناء اقتصاد مستدام ومتطور، إن صحار الدولي ملتزم تماما بالمساهمة في تحقيق رؤية عمان 2040 التي تركز على تطوير وصقل خبرات الشباب العماني لتمكينهم من تحقيق النجاح والفوز".

وأضاف أنه تم تصميم برنامج طموحي المبتكر مع الأخذ في الاعتبار مشهد الأعمال التجارية المتغير والمهارات الضرورية للبقاء في الطليعة دائما، كما أن مثل هذه المبادرات الهامة تعتبر جزءا رئيسيا من برنامج المسؤولية الاجتماعية في صحار الدولي، ومن خلال برنامج طموحي الذي يستغرق عاما واحدا، فإن صحار الدولي يعيد تأكيد التزامه المتواصل بالمساهمة في تمكين الشباب العماني، مقدما التهنئة لخريجي الدفعة الثانية من البرنامج، لافتا إلى الالتزام الكبير الذي أبداه المتدربون والجهود المبذولة طوال فترة البرنامج.

وقد تم تصميم برنامج طموحي بهدف مساعدة المتدربين العمانيين على تحديد مجالات اهتماماتهم، واستكشاف نقاط القوة لديهم والاستفادة من إمكاناتهم المتعددة، وتوفير الفرص للمتدربين لكي يحصلوا على فهم متعمق للعمليات المختلفة في القطاع المصرفي والمالي. ويتيح البرنامج التدريب في الأقسام المختلفة التي تشمل المالية، وإدارة الموارد البشرية، والعلوم المالية، والمحاسبة، وتكنولوجيا المعلومات، والتسويق.

تعليق عبر الفيس بوك