بوارق إيمانية في سماء الرياض

 

 

راشد بن حميد الراشدي **

 

علاقات متميزة تربط بين سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية في مختلف المجالات، دعمتها النوايا الخالصة نحو خدمة البلدين وتعاونهما وتعاضدهما نحو خير شعبيهما واستقرار بلديهما.

آفاق التعاون شملت التعاون في مجال الاقتصاد والاستثمار والسياحة والمواصلات والقطاعات اللوجستية والثقافية والاجتماعية والإعلامية وغيرها من المجالات. وتعزيز تلك الأدوار كان بدعم من حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- حفظهما الله ورعاهما- لتنطلق مسيرة التكامل بين البلدين في إقامة المشاريع المشتركة والزيارات المتبادلة.

وقد كانت سلطنة عُمان على الموعد مع معرض الرياض الدولي  للكتاب والذي اختتمت فعالياته في الثامن من أكتوبر الجاري؛ حيث شاركت مؤسسة "دار الكلمة الطيبة" ضمن الدور العمانية المشاركة والمعنية بإصدارات سماحة ‏الشيخ أحمد بن حمد الخليلي مفتي عام السلطنة بعدد من الإصدارات، وقد لاقت قبولًا واسعًا، ولعل من أهم الإصدارات التي أقبل عليها الزائرون:

  1. كتاب مصرع الإلحاد وملخصه.
  2. كتاب الاستبداد.
  3. موسوعة  "برهان الحق" بأجزائها الستة عشرة.
  4. موسوعة الفتاوى.

إضافة لعدد من الكتب والمؤلفات الأخرى التي تم عرضها في ركن الدار.

إذن.. إضاءات وبوارق إيمانية سطرتها إصدارات سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي ‏مفتي عام السلطنة في سماء الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية في معرضها الدولي للكتاب، والتي تعبِّر عن التعاون الثقافي بين دور النشر في سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية، والتي يُؤمل أن تُعزز بالكثير من مجالات التعاون الثقافي والمشاركات المتميزة في قادم الأيام.

اليوم.. ونحن كخليجيين في وطن واحد نفاخر الأمم بهذا الإخاء والتعاضد من أجل جمع الأوطان ورخائها واستقرارها والاستفادة من فكر علمائها المتقد بكلمة الحق والصلاح لدين عالمي أرسل به نبي الرحمة صلى الله عليه وسلم للناس كافة بشيرًا ونذيرًا لقوم يوقنون.

تحية إجلال وتقدير للمملكة العربية السعودية وشعبها العزيز، وإلى لقاءات ومشاركات أخرى بين الأشقاء، وكل عام والجميع بخير.

** عضو مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية