السلطنة تحتفل غدًا بالمناسبة تحت شعار "المرأة شريكة في التنمية"

تزامنًا مع احتفالات "يوم المرأة".. إنجازات غير مسبوقة لنساء عُمانيات

◄ السيدة الجليلة تُثني دومًا على الجهود العظيمة للمرأة العمانية

◄ سمية السيابية تتوّج بلقب "نجم العلوم"

◄ بشرى خلفان تنتزع جائزة "كتارا"

◄ خديجة المفرجية تفوز بجائزة "راشد بن حميد"

◄ بشاير السليمية تحصد جائزة "راشد بن حميد"

 

مسقط- الرؤية

 

فرحة عارمة عمَّت ربوع الوطن، مع الإعلان عن فوز 4 عُمانيات بجوائز فريدة من نوعها، وذلك قبيل حلول يوم المرأة العمانية الذي يوافق 17 أكتوبر من كل عام؛ حيث تُوّجت الباحثة سمية السيابية بلقب "نجم العلوم" بعد منافسة قوية في البرنامج الأشهر على المستوى العربي والمتخصص في العلوم، كما انتزعت الروائية الشهيرة بشرى خلفان جائزة كتارا القطرية، فيما حصدت كل من خديجة المفرجية وبشاير السليمية جائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم بإمارة عجمان في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتحتفي سلطنة عُمان غدًا الإثنين بيوم المرأة العُمانية الذي يصادف السابع عشر من أكتوبر سنويًّا تحت شعار "المرأة شريكة في التنمية" إيمانًا بدورها الفاعل في عهد النهضة المتجدّدة بقيادة حضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- الذي أكّد حرصه السامي على أن تتمتع فيه المرأة العُمانية بحقوقها التي كفلها القانون طالما رضيت أن تكون شريكة في إيجاد واقع ملهم لمستقبل مشرق ومستدام على مختلف المستويات وهي تؤدي دورها في مختلف التخصصات لتحقيق هدف التنمية وغايتها. وقد أكدت السّيدةُ الجليلةُ حرمُ جلالةِ السُّلطان المعظّم- حفظها الله ورعاها- في مناسبات مختلفة على الجهود العظيمة التي تقوم بها المرأة العُمانية في سلطنة عُمان لبناء وتنمية ودعم أسرتها والإسهامات الفاعلة الاجتماعية والوطنية والإنسانية في ميادين عدة.

وفازت الروائية العُمانية بشرى خلفان بجائزة كتارا للرواية العربية في دورتها الثامنة، عن روايتها "دلشاد.. سيرة الجوع والشبع". وفازت بشاير بنت حبراس السليمية بجائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم فرع القصة القصيرة عن عملها الأدبي "شبابيك زيانة". ونالت الشاعرة العمانية فاطمة المفرجية المركز الأول في جائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم عن مجال الإبداع الأدبي/ أدب الأطفال عن فئة الشعر، وذلك في الدورة 39 من الجائزة التي تنظمها إمارة عجمان بدولة الإمارات العربية المتحدة.

تعليق عبر الفيس بوك