"مزون للألبان" راعٍ فضي لـ"مهرجان عمان للعلوم"

مسقط- الرؤية

تشارك مزون للألبان، شركة الألبان الرائدة في السلطنة وأحد المشاريع الواعدة في مجال الأمن الغذائي، كراعٍ فضي في النسخة الثالثة من مهرجان عمان للعلوم 2022، الذي يقام في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض حتى 15 أكتوبر، بعد توقف لمدة عامين بسبب الجائحة، تحت شعار "بالعلوم نجتمع مجددًا".

يقوم مشروع مزون للألبان على عدد من المبادئ العلمية والهندسية والفنية، حيث يتم إنتاج الحليب ومشتقاته باستخدام أحدث الأساليب العلمية وأكثرها تقدمًا، مما يضمن تسليم المنتج للمستهلكين في الوقت المناسب وبطريقة آمنة.

ويقدم جناح مزون في مهرجان عمان للعلوم معلومات عن كيفية التعامل مع الحليب الخام وبسترته وتصنيعه وتحويله إلى منتجات ألبان ومشتقاتها، إلى جانب عرض عدد من الأجهزة والآلات الأساسية المستخدمة في إنتاج الحليب.

ومن بين الأجهزة الهامة التي يتم عرضها في جناح مزون للألبان، جهاز البسترة الذي يقضي على مسببات الأمراض وينقي الحليب ويحافظ على جودته، وجهاز مجانسة الحليب الذي يدمج مكونات الحليب، ويفكك دهن الحليب إلى جزيئات أصغر باستخدام الضغط العالي، ويحافظ على العمر الافتراضي للمنتج.

كما يعرض الجناح أيضًا جهازا لاختبار جودة الحليب (لاكتوسكان) الذي يحلل بسرعة النسب المئوية لمكونات الحليب، ومقياس الحموضة (مقياس الأس الهيدروجيني) لقياس الحموضة والقلوية للمنتج، وأخيرًا محلل السكر (مقياس بريكس)، لتحليل مستويات السكر في المنتج.

كما ينظم جناح مزون للألبان عددا من الأنشطة التفاعلية والمسابقات لمساعدة زوار المهرجان الشباب على التعرف على أحدث التقنيات المستخدمة في تصنيع الحليب الخام، بالإضافة إلى عملية تعبئته. وتهدف مزون من خلال مشاركتها في المهرجان إلى توعية الشباب بأهمية إدراج الحليب ومنتجات الألبان في نظامهم الغذائي للحفاظ على صحة جيدة، حيث تحتوي منتجات الألبان على عناصر غذائية مهمة، من بينها الفيتامينات والمعادن مثل الكالسيوم والبروتين.

 

تعليق عبر الفيس بوك