"صحار الدولي والإسلامي" يشاركان في "مهرجان عُمان للعلوم"

مسقط- الرؤية

يشارك صحار الدولي وصحار الإسلامي، واجهة الصيرفة الإسلامية لصحار الدولي، في الدورة الثالثة من مهرجان عُمان للعلوم، حيث تم تدشين المهرجان تحت رعاية معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي، وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، بحضور معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية، وزيرة التربية والتعليم.

ويقام هذا الحدث بتنظيم من وزارة التربية والتعليم في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض في الفترة من 10 إلى 15 أكتوبر 2022 تحت شعار "لنعش معًا شغف العلوم". وتأتي مشاركة البنك في ضوء مذكرة التفاهم التي وقعها البنك سابقًا مع وزارة التربية والتعليم، الأمر الذي يترجم حرص البنك على دعم كافة الجهود الرامية نحو بناء اقتصاد قائم على المعرفة، فضلاً عن تعزيز ثقافة التفكير الإبداعي لدى مختلف شرائح المجتمع.

وقال أحمد المسلمي، الرئيس التنفيذي لصحار الدولي، إن رؤية عُمان 2040 ترتكز بشكل أساسي على جودة التعليم، وأن البنك يحرص على الإسهام في تحقيق الأهداف الوطنية، ويؤمن بأهمية التخطيط بعيد المدى وتكاتف كافة الجهود ومواصلة الاستثمار في بناء كفاءات وقدرات شابة قادرة على تحقيق الأهداف الوطنية، مضيفا: "سيُسهم تركيز المهرجان على تعزيز العلوم والابتكار والبحث بين الشباب، فضلاً عن إعداد الأجيال القادمة وتأهيلهم وجعلهم مستعدين لمواجهة التنافس في عالمهم دائم التغير، حيث يواصل البنك أيضًا دعمه لمختلف المبادرات التي تهدف إلى تبادل المعرفة وتنمية المواهب وتحقيق الشمول في نظام التعليم".

ويحظى المهرجان بمشاركة 110 من المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة والجمعيات، وأكثر من 1000 مشارك، وسيتضمن قرابة 452 فعالية متنوعة، وحلقات علمية تفاعلية، ومعارض علمية للابتكارات، والتجارب والمسابقات العلمية، والمحاضرات والجلسات النقاشية، والمسرح العلمي.

وينظم صحار الدولي متمثلاً في أكاديمية صحار، محاضرات تثقيفية لزوار المهرجان تستعرض موضوع "المستثمر الصغير"، وقد شهد ركن صحار الدولي وركن صحار الإسلامي زيارة العديد من الطلاب الزوار، حيث بادر موظفي البنك بتقديم شرح مبسط للزوار حول موضوعي حسابات التوفير والخدمات التي يقدمها تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهواتف الذكية.

ويهدف المهرجان إلى تشجيع الطلاب على تنمية العقلية العلمية ومواكبة الاتجاهات التقنية العالمية، وقد شهدت النسخة الثانية من مهرجان عمان للعلوم الذي أقيم في عام 2019 حوالي 300 حدث ونشاط.

تعليق عبر الفيس بوك