تعاون بين "مطارات عمان" وشركة دولية لخدمات تشغيل أنظمة مناولة الأمتعة

مسقط- الرؤية

وقعت شركة "مطارات عُمان" اتفاقية مع شركة "فاندر لاند للصناعات بي في"، لخدمات تشغيل وصيانة أنظمة مناولة الأمتعة وأنظمة جسور صعود الطائرات بمطاري مسقط الدولي وصلالة لمدة 6 سنوات.

وقع الاتفاقية الشيخ أيمن بن أحمد بن سلطان الحوسني، الرئيس التنفيذي لـ"مطارات عُمان"، ووقعها من جانب شركة "فاندر لاند للصناعات بي في" باتريك فيرهوفين، المدير التنفيذي لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

وأوضح سعود بن ناصر الحبيشي، نائب الرئيس لمطار مسقط الدولي، رئيس العمليات بالوكالة لـ" مطارات عُمان"، أن مطارات عمان تعمل علة تحسين الخدمات بالبحث عن أحدث البرامج وأفضلها في النواحي التشغيلية لضمان الوصول لأفضل المستويات التي تنعكس في تقديم تجربة سفر سلسة لجميع المسافرين، عبر مطار مسقط الدولي ومطار صلالة.

وأكد: "نظرا لما يشهده مطار مسقط الدولي ومطار صلالة من حركة نشطة طوال العام، فإننا نعمل على مواكبة هذا النمو عبر تقديم أرقى خدماتنا للمسافرين بما يحقق تطلعاتهم وسهولة وانسيابية النزول والصعود واستلام الأمتعة، لذلك جاءت هذه الاتفاقية للمساهمة في توفير خدمات وصيانة من قبل شركة عالمية لديها الخبرة في مثل إدارة وتشغيل وصيانة أنظمة مناولة الأمتعة، وجسور الصعود عبر مطاراتنا".

وأضاف نائب الرئيس لمطار مسقط الدولي، أن مطار مسقط الدولي ومطار صلالة يشهدان تغيّرا جذريا في مفهوم تجربة السفر، وذلك من خلال ضمان التميز التشغيلي الدائم بالتوازي مع الحفاظ على الأولوية لصحة المسافرين والموظفين وسلامتهم وأمنهم. وأن "مطارات عمان" تواصل تطوير كافة عملياتها التشغيلية من خلال توفير أحدث أنظمة تشغيل المطارات، واتخاذ أعلى تدابير السلامة الوقائية المدعومة بأحدث الحلول الذكية المبتكرة، لتعزيز ثقة المسافرين وسلامتهم وأمنهم.

وأشار إلى أن نظام أنظمة مناولة الأمتعة يضم أحزمة تختص بالرحلات المعادة، حيث تضم الأمتعة المحولة والأمتعة المحلية، كذلك توجد أحزمة تختص بالأمتعة القادمة الى مسقط، وأيضا توجد أنظمة خاصة بالأمتعة ذات الحجم الكبير، منها حزامين لأمتعة الرحلات المغادرة وحزامين للأمتعة المحولة. كما يضم العقد كذلك الخادمات التي تختص بأنظمة مناولة الأمتعة بما فيها خادمات أنظمة الفرز وخادمات انظمة كاميرات الدوائر المغلقة وخادمات أنظمة المراقبة والتحكم.

وعبر باتريك فيرهوفين، المدير التنفيذي لشركة فاندر لاند للصناعات بي في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا؛ عن سعادته لتوقيع هذه الاتفاقية، قائلا: "نأمل أن نحقق الأهداف التي تتبناها مطارات عمان لتقديم أرقى الخدمات للمسافرين عبر مطاري مسقط الدولي وصلالة، في ظل ما تشهد سلطنة عمان من نمو في عدد السياح والمسافرين بفضل موقعها الاستراتيجي وما تملكه من مقومات سياحية ثرية ومع زيادة حركة تشغيل الطائرات عبر المطارين طوال العام".

تعليق عبر الفيس بوك