ضمن زيارة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي للسلطنة

"إذكاء" توقع اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع شركات سعودية للتوسع في استثمارات الاتصالات وتقنية المعلومات

مسقط- الرؤية

وقعت المجموعة العمانية للاتصالات وتقنية المعلومات "مجموعة إذكاء" عددًا من الاتفاقيات مع الجانب السعودي، بحضور صاحب السمو السيد كامل بن فهد آل سعيد رئيس مجلس إدارة المجموعة، وذلك في إطار زيارة معالي المهندس عبدالله بن عامر السواحة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة العربية السعودية لسلطنة عُمان؛ تعزيزًا للتعاون المشترك في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بين البلدين.

وتهدف الاتفاقية الأولى بين مجموعة إذكاء وشركة ثقة السعودية لتعزيز التعاون بين المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، متمثلة بالهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، ووزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمارات العمانية، وذلك في مجال تطبيق منظومة مطابقة المنتجات، والتقييس والمعايرة القانونية. وقع الاتفاقية عن مجموعة إذكاء المهندس سعيد بن عبدالله المنذري، الرئيس التنفيذي للمجموعة، فيما وقع عن شركة ثقة أيمن بن عبدالله الفلاج، الرئيس التنفيذي للشركة.

وقال المهندس سعيد بن عبدالله المنذري الرئيس التنفيذي لمجموعة إذكاء إنَّ هذا التعاون المشترك مع الأشقاء بالمملكة العربية السعودية يهدف إلى التوسع في أحد أكبر الأسواق الإقليمية نموًا خلال الفترة الحالية في منظومة الاتصالات وتقنية المعلومات، مشيرا إلى أهمية التوسع في مجال الحلول التقنية السحابية وتعزيز التعاون الخليجي وتبادل التجارب والخبرات.

فيما قال أيمن الفلاج الرئيس التنفيذي لشركة "ثقة" إن توقيع الاتفاقية مع مجموعة إذكاء بسلطنة عمان يأتي بعد دراسة أوجه التعاون المختلفة في القطاع الرقمي لتعزيز عملية التحول التقني وفتح المجال على المستوى الخليجي فيما يخص الجوانب اللوجستية، مبيناً أن هذا التعاون يعد فرصة مميزة لشركة ثقة للتوسع على مستوى الخليج العربي كنقطة بداية تمهد خطوات الربط التقني على المستوى الدولي بدعم من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، ووزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمارات في عُمان.

وأكد الفلاج أن الرغبة لدى الطرفين في التعاون المشترك عززت من المضي قدماً نحو العمل في مجال مطابقة المنتجات للمساعدة بالوصول إلى جهات تقويم المطابقة حول العالم؛ بهدف رفع مستوى المنتجات الآمنة وتقليل الوقت وتسريع الإجراءات لفسح المنتجات، انطلاقاً من سلطنة عمان وصولاً إلى التعاون مع دول الخليج بهدف تحقيق التكامل الإلكتروني وترسيخ التعاون الخليجي الدائم في نمو خدمات الأعمال الرقمية، ونسعد في شركة ثقة بتسخير قدراتنا التقنية لتمكين الازدهار الرقمي للجميع بالتعاون مع مجموعة إذكاء.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم بين شركة ثقة، وشركة رحال، بهدف التعاون بين الأطراف لتطوير وتنفيذ أعمال مشتركة فيما بينهم في مجال الخدمات الإلكترونية وتقنية المعلومات وذلك لاستثمار القيم المضافة لدى كل طرف بما يحقق مصلحتهما والمصالح العامة للجهات المستهدفة. وقع الاتفاقية كل من أيمن بن عبدالله الفلاج، الرئيس التنفيذي لشركة ثقة، وعزان بن قيس الكندي الرئيس التنفيذي لشركة رحال.

وجرى توقيع مذكرة تفاهم بين شركة "أسس" العمانية وشركة "حلول السحابة" السعودية بهدف التعاون المشترك للتسويق المتبادل للشركتين في مجال الحلول التقنية السحابية في مجال أنظمة التحول الرقمي لدى أسس وأنظمة الإدارة الصحية لدى شركة الحلول السحابية. وقع الاتفاقية عن شركة أسس زاهر البوسعيدي عضو مجلس إدارة الشركة، فيما وقعها عن شركة حلول السحابة عبدالله الميمن الرئيس التنفيذي للشركة.

ووقعت شركة "تم دن" العمانية وشركة جاهز السعودية مذكرة تفاهم؛ لدراسة وتقييم سبل التعاون في مجالات خدمات التوصيل؛ حيث وقع المذكرة غصاب بن سلمان المنديل الرئيس التنفيذي لشركة جاهز، وياسر بن سعيد البرعمي الرئيس التنفيذي لشركة "تم دن".

تعليق عبر الفيس بوك