"عمانتل" تطلق برنامج "مشورة" لتعزيز الصحة النفسية في بيئة العمل

مسقط- الرؤية

أطلقت عمانتل برنامج "مشورة"، وهو برنامج طوعي يهدف إلى تحسين بيئة العمل من خلال برامج وخدمات الدعم والإرشاد للموظفين الذين يعانون من ضغوطات وتحديات سواء في مكان العمل أو على المستوى الشخصي، لتشجيع الموظفين على مشاركة الصعوبات التي يواجهونها في عملهم أو على المستوى الشخصي، حتى تقدم إليهم المساعدة اللازمة من قبل ذوي الاختصاص.

ويهدف البرنامج إلى مساعدة الموظفين على تجاوز أزمات التوتر والقلق، والخلافات في مكان العمل، بالإضافة إلى المعوقات وغيرها من التحديات، وستساهم خدمات البرنامج في التعامل مع هذه المعوقات في مرحلة مبكرة ومعالجتها بما ينعكس إيجاباً على الأداء الفردي والمؤسسي، كما يسهم البرنامج في بناء علاقات إيجابية بين الموظفين في مكان العمل، وتعزيز الوعي بأهمية الصحة الذهنية والمعنوية للموظفين.

وقال الدكتور مهند بن داوود العصفور، مختص أول بوحدة الموارد البشرية  في عمانتل، إن الفكرة جاءت نظرا للحاجة الملحة في الفترة الأخيرة للتعامل مع الضغوطات التي يتعرض لها الموظف ليس فقط في بيئة العمل وإنما أيضا في البيئة الخاصة التي قد تؤثر سلباً أو إيجاباً في أدائه، وكذلك في صحته الذهنية وتبعات ذلك على كافة جوانب الحياة المتعلقة بالموظف.

ويُعد برنامج "مشورة" مكمّلاً للبرامج والمبادرات الأخرى الخاصة بالموظفين التي تصب جميعها في إيجاد بيئة عمل مثالية، إلا أن البرنامج يركز بشكل أكبر على الجانب الإنساني للموظف.

وأضاف العصفور: "أصبحت الحاجة لمثل هذه البرامج أكبر بعد جائحة كورونا وما رافقها من ضغوطات نفسية وصحية واجتماعية وغيرها، مما كان له الأثر الكبير على الوعي المجتمعي للتعامل مع التحديات الجديدة التي قد يواجهها الموظف، لذا جاء برنامج "مشورة" ليساعد في التعامل مع كثير من تلك القضايا بشكل احترافي".

وأوضح الدكتور مهند: "عمانتل تدعم المؤسسات والشركات التي تهتم بالصحة النفسية، وسعيا منَّا لدعم الأفكار والابتكارات، احتضنا من خلال مختبرات عمانتل للابتكار شركة "ريمدي" التي تعنى بتقديم الدعم التقني في مجال الصحة النفسية، ونحن الآن بصدد التعاون معهم في إنشاء منصة إلكترونية خاصة ببرنامج "مشورة" وذلك لتوفير مجموعة من البيانات والاحصائيات الرقمية الخاصة بالبرنامج وتقديم الاستشارات الطبية، بالإضافة إلى عمل استبانات إلكترونية لمعرفة احتياجات الموظفين فيما يخص الصحة النفسية".

تعليق عبر الفيس بوك