مدربون يشيدون بالنظام الجديد لمنافسات بطولة كأس جلالة السلطان.. ويتوقعون منافسات قوية في الأدوار المتقدمة

...
...
...
...

الرؤية- سعيد الهنداسي 

أكد عدد من النقاد الرياضيين أن قرعة الفرق المشاركة في بطولة كأس جلالة السلطان لكرة القدم 2022-2023، غلب عليها طابع التوازن وبعيدة عن المفاجآت، وذلك في ظل تعديل نظام المسابقة خاصة للمباريات في الأدوار الأولى وصعود 4 فرق وهي ظفار والنصر والرستاق والسيب، لتلعب مباشرة في دور الـ16، وكذلك إجراء قرعة واحدة فقط ومعرفة خط سير المباريات من البداية للنهاية وفق جدول زمني محدد مسبقا لنظام البطولة.

وتنطلق تصفيات البطولة في 14 من أكتوبر القادم بالدور 32، حيث أوقعت القرعة في دور الـ32 البشائر في مواجهة صور، ومسقط مع الاتحاد، وصلالة يستضيف المضيبي، بينما يحل الاتفاق ضيفا على المصنعة، فيما سيلتقي العروبة على ملعبه مع فنجاء، وسيكون السويق مع مجيس على ملعب الأول في لقاء يجمع الفريقين من الباطنة، فيما يحل نزوى ضيفا على الشباب، ويذهب النهضة لملاقاة عبري، وبدية يستقبل بهلاء، وصحم يستضيف الوحدة، بينما الخابورة سيواجه على ملعبه صحار في ديربي الباطنة أيضا، وفي آخر لقاءات هذا الدور والذي سيجمع نادي عمان مع أهلي سداب في محافظة مسقط. وصعدت أندية النصر وظفار والسيب والرستاق إلى دور 16 ولن تلعب في هذا الدور.

وسيقام دور 16 يومي 27 و 28 أكتوبر، على أن يبدأ دور الثمانية بنظام خروج المغلوب، مع عدم تطبيق قاعدة احتساب الهدف بهدفين، وستلعب جولات هذا الدور في بداية شهر ديسمبر، بينما سينطلق دورالأربعة في بداية فبراير من العام القادم 2023 والجولة الثانية في منتصف فبراير، أما ختام البطولة والمباراة النهائية فستقام في الأسبوع الثاني من شهر مارس 2023.

ويؤكد عمار الزريقي مدرب نادي ظفار أن هذه البطولة تعد من أهم البطولات بالنسبة له، وأنهم مستعدون لمواجهة الفائز من السويق ومجيس، مضيفا: "هدفنا هو الوصول لنهائي البطولة، لكن بطولة كأس السلطان لها طابع خاص عند جميع الأندية، والتنافس شديد وقوي، ونحن سوف نتجاوز دور الـ16 بتكاتف الجميع وعلى رأسهم الشيخ علي رئيس النادي والداعم الرئيسي".

ويتحدث المدرب العراقي ثائر عدنان، مدرب نادي البشائر، عن خصوصية بطولة كأس السلطان وأهميتها للفرق العمانية، لافتاً إلى أن نتائج القرعة جاءت طبيعية، وأن فريقه سيبذل كل ما يمكنه لتقديم مباراة جيدة أمام نادي صور وإسعاد الجماهير.

أما مدرب نادي الخابورة محمد السعيدي، والذي سيُواجه على ملعبه نادي صحار في ديربي الباطنة، فقال: "تغيير نظام البطولة أمر جيد لمعرفة مواجهات جيدة في الأدوار المتقدمة، وكان من المفترض اللجوء لهذا النظام منذ فترة سابقة خاصة للفرق التي وصلت لدور الثمانية أو التي حققت نتائج تكون في مصاف الأندية، والقرعة تخلو من المباريات القوية وسيكون لقاءنا مع نادي صحار الذي سبق مواجهته لقاء جماهيريا، خاصة لما يملكه الفريقان من تاريخ في هذه المسابقة".

 

وصرح فاروق عبدالله مدرب العروبة: "القرعة لم تخرج عن المتعارف عليه وما يجب العمل به وأتت متزنة من حيث  المواجهات، وهذا سينعكس على المستوى الفني لتقارب المستويات بين معظم الفرق عدا القليل جدا، وأتوقع أن تظهر المستويات في الأدوار المتقدمة بينما موجهات دور الـ16 ستكون عادية جدا من حيث الأداء". وعن تأهل ظفار والسبب والرستاق والنصر، فأشار: "هذا خفف من عامل التوقعات وفي نفس الوقت سيعطي دور الـ16 الإثارة والندية".

وتحدث عن حظوظ فريقه قائلا: "سبق وقلت إن مباريات الكؤوس تحمل الكثير وتقارب المستويات سيكون له تأثير على المستوى والنتيجة لكل الفرق، والعروبة يملك حظوظ المنافسة كما أن له كاريزما خاصة في مواجهات الكؤوس، نحترم كل الفرق وسنعمل على هذا المفهوم، ولا يوجد فريق أفضل من الآخر، خاصة في مباريات خروج المغلوب، سنلعب على أرضنا وبين جماهيرنا بهدف التأهل والمنافسة، وحظوظنا كبيرة ليس في المواجهة الأولى بل في كل المواجهات، وثقتنا كبيرة في إمكانية اللاعبين".

تعليق عبر الفيس بوك