لتعزيز دور الثقافة في التنمية المستدامة

السلطنة تشارك في مؤتمر "اليونسكو العالمي" بالمكسيك

مكسيكو - العمانية

شاركت سلطنة عُمان ممثّلة في وزارة الثقافة والرياضة والشباب في مؤتمر اليونسكو العالمي للسياسات الثقافية والتنمية المستدامة (موندياكولت ٢٠٢٢)، والذي انطلقت أعماله اليوم في العاصمة المكسيكية مكسيكو ستي.

ترأس وفد سلطنة عُمان سعادة السيد سعيد بن سُلطان البوسعيدي وكيل الوزارة للثقافة، بمشاركة سعادة الدكتور حمد بن سيف بن علي الهمامي المندوب الدائم لسلطنة عُمان لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو).

77D00B88-B61B-4F0A-A05C-A01E9CBE81D2.jpeg
 

يسعى المؤتمر إلى تعزيز الحوار العالمي بشأن دور الثقافة في التنمية المستدامة، ومناقشة المجالات الرئيسة ذات الأولوية تسهم في تشكيل قطاع ثقافي أكثر قوة واستدامة من خلال دعم الدول الأعضاء في تكييف سياساتها الثقافية وتنفيذها بشكل فعّال للاستجابة بشكل أفضل للتحديات المعاصرة وتتضمن تبعات جائحة كوفيد ١٩ وتأثيرات التغير المناخي، وضمان حماية وصون وتوثيق التراث الثقافي، وتعزيز الاقتصاد الإبداعي والنهوض بإسهام الثقافة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بما يتماشى مع خطة التنمية المستدامة لعام ٢٠٣٠م.

تأتي مشاركة سلطنة عُمان في موندياكولت٢٠٢٢ ضمن مشروع /روابط/ الذي يختص بتعزيز الحضور الثقافي الخارجي للسلطنة وإقامة علاقات ثقافية دولية وتعزيز الدبلوماسية الثقافية.

جدير بالذكر أن مؤتمر اليونسكو العالمي للسياسات الثقافية والتنمية المستدامة (موندياكولت ٢٠٢٢) يأتي بعد أربعين عامًا من المؤتمر العالمي الأول للسياسات الثقافية موندياكولت الذي عُقد في المكسيك في عام ١٩٨٢م، وبعد ٢٤ عامًا من مؤتمر اليونسكو العالمي للسياسات الثقافية من أجل التنمية الذي عُقد في ستوكهولم (السويد) في عام ١٩٩٨م.

تعليق عبر الفيس بوك