شراكة بين "مسقط للضيافة" و"لوزان السويسرية" لصقل مهارات الكفاءات الوطنية

 

مسقط- الرؤية

دخلت أكاديمية مسقط للضيافة (MHA)، في شراكة مع مجموعة المدرسة الفندقية في لوزان (EHL) بسويسرا، المجموعة الرائدة في العالم متخصصة في تعليم مهارات العمل السياحي والفندقي والخدمات الاستشارية.

وأطلقت الأكاديمية أول معهد تدريب مرخص في عمان، يعمل على إعداد برامج التعليم والتدريب المهني القائمة على برنامج التعليم والتدريب المهني من قبل المدرسة الفندقية في لوزان.

وتضع أكاديمية مسقط للضيافة (MHA) بالشراكة مع مجموعة المدرسة الفندقية في لوزان (EHL) سويسرا، معايير التميز في التعليم المهني والتدريب في الضيافة، مما يوفر للجيل القادم فرصة من أجل بناء حياتهم المهنية في قطاع الضيافة، سواء داخل عمان أو على مستوى العالم.

وستركز الأكاديمية على برامج من مختلف المستويات في أربعة تخصصات رئيسية وهي: الطهي، المطاعم، خدمة الغرف، إدارة الفنادق. وخصصت الأكاديمية خبراء في المجال لتقديم برنامج التعليم والتدريب المهني من قبل المدرسة الفندقية في لوزان بعُمان، الذين انتقلوا بنجاح بعد ذلك إلى برنامج التدريب المكثف وهو  برنامج "تدريب المدرب" الذي يقع ضمن برنامج التعليم والتدريب المهني من قبل مدرسة الفندقية في لوزان.

وتتمثل رؤية الأكاديمية في دعم المبادرة الوطنية لعمان في دفع السياحة كعامل تمكين رئيسي للاستدامة الاقتصادية والتنمية، كما تدفع الأكاديمية مهمتها المتمثلة في أن تصبح الشركة الرائدة في السوق في معايير التعليم والتدريب المهني في عمان، لإطلاق الإمكانات الكاملة للعلامة التجارية من خلال رأس مالها البشري.

وقال أمان أديتيا ساشديف المدير الإقليمي والرئيس الإقليمي لمجموعة مدرسة الفندقية في لوزان: "تم تطوير برنامج الدبلوم المهني السويسري للتعليم والتدريب المهني بمشاركة خبراء متخصصين، حيث يهدف إلى تمكين الشباب من تولي الوظائف القيادية في قطاع الفندقة، وسيتمتع الطلاب في عمان بميزة كبيرة في المستقبل، في حركة التنقل العالمية والتقدم الوظيفي".

وأكدت أمينة الزدجالية المدير العام لأكاديمية مسقط للضيافة، أن التوقيت مناسب تمامًا لإطلاق برنامج التعليم والتدريب المهني من قبل المدرسة الفندقية في عُمان، مضيفة: "يوجد حاليًا أكثر من 300 فندق ومنتجع داخل سلطنة عمان، وسيتم إجراء العديد من التطورات خلال العامي 2022 و2023، مما يؤدي إلى توفير 12400 فرصة عمل في مجال الضيافة في غضون الـ12 شهرًا القادمة".

تعليق عبر الفيس بوك