"إنجاز عُمان" تعلن الفائزين في برنامج ومسابقة "الشركة 11"

 

 

◄ "ربل" تحصد جائزة أفضل شركة طلابية لعام 2022 بفئة الجامعات

 

مسقط- الرؤية

أعلنت مؤسسة إنجاز عمان أسماء الشركات الفائزة في برنامج ومسابقة "الشركة" في نسختها الحادية عشرة؛ وذلك في الحفل الختامي الذي أقيم في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض تحت رعاية صاحب السمو السيد عزان بن قيس بن طارق آل سعيد نائب رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العمانية، بحضور عدد من أصحاب السُّمو والمعالي والسعادة، إلى جانب كبار المسؤولين من المؤسسات العامة والخاصة المشاركة في البرنامج.

وجاءت النتائج النهائية للمسابقة على النحو التالي ففي فئة الجامعات، حصدت شركة "ربل" جائزة أفضل شركة طلابية لعام 2022؛ لتمثل سلطنة عمان في المسابقة الإقليمية بدعم ورعاية من الشركة الوطنية للتمويل، فيما حصلت شركة "‏Marvel Sprit" على جائزة أفضل منتج مبتكر ونالت شركة زلال جائزة أفضل منتج مستدام. أما جائزة أفضل حديث مصعد بدعم ورعاية من شركة بوينج فحصلت عليها شركة "‏Marvel sprit". وساهم صحار الدولي بدعم ورعاية جائزة أفضل إعلان مرئي والذي حصلت عليه شركة "Green Pure" الطلابية.

وشهد الحفل تكريم الشركات الطلابية الفائزة من فئة المدارس، التي تدعمها وترعاها الشركة العُمانية العالمية للتنمية والاستثمار "أومنفيست"؛ حيث حصلت شركة "‏Artimsts" من مدرسة العصماء للتعليم الأساسي على جائزة أفضل شركة طلابية، فيما حازت شركة دبق من مدرسة الصحوة على جائزة أفضل منتج مبتكر، ونالت شركة "‏Bioplastic" من مدرسة العصماء لتعليم الأساسي على جائزة أفضل منتج مستدام.

وقالت خولة بنت حمود الحارثية المدير التنفيذي لمؤسسة إنجاز عُمان إن هذه النسخة شهدت منافسة قوية وتحد كبير يدل على المهارات والكفاءات العالية التي يملكها الشباب العماني، سعدنا كثيرًا بما رأيناه من حداثة وتطور في الأفكار وابداع في توظيف التقنيات. وأضافت أن المشاركين في المسابقة يحققون الفائدة المرجوة من حيث اكتساب مهارات جديدة تمكنهم من خوض غمار العمل الريادي، موجهة لهم التهنئة على فوزهم في مختلف مجالات المسابقة. وأعربت الحارثين عن ثقتها في أن أفكار الفائزين سترى النور لتطبيقها على أرض الواقع، مشيرة إلى أن "إنجاز عمان" مستمرة في تقديم كل الدعم لهولاء الشباب من خلال شراكتها مع مختلف المؤسسات الداعمة لريادة الأعمال في كل القطاعات.

وبلغ عدد الشركات المتأهلة الى التقييم النهائي من فئة الجامعات 15 شركة طلابية وفقًا لعدد من المعايير؛ تشمل: مهارات التواصل والعمل الجماعي ومهارات حل المشكلات، والتخطيط الاستراتيجي والخطط المالية والإدارية، وتطوير المنتجات والتسويق والمبيعات وقد شملت لجنة تحكيم المسابقة لهذا العام نخبة من الخبراء المتخصصين.

وتسعى مؤسسة إنجاز عمان من خلال هذه المسابقة إلى إكساب الطلاب المهارات اللازمة لتحويل أفكارهم إلى مشاريع متبكرة ودعهمهم وتأهليهم لتأسيس شركات خاصة بهم .وتحفيزهم للدخول في سوق العمل بالإضافة إلى توعية الشباب بأهمية الإدارة المالية وغرس مفهوم ثقافة ريادة الأعمال وتـأتي النسخة الحادية عشرة من برنامج ومسابقة الشركة بدعم من كل من الوطنية للتمويل كراع رئيسي لفئة الجامعات والشركة العُمانية العالمية للتنمية والاستثمار أومنفيست كراعٍ لفئة المدارس، إضافة إلى شركتي بوينج وصحار الدولي كرعاة فرعيين.

يشار إلى أن «إنجاز عمان» مؤسسة غير ربحية تأسست عام 2006 تابعة للمنظمة العالمية «جونير أتشيفمنت ورلد وايد» في الولايات المتحدة، وللمكتب الإقليمي "إنجاز العرب" في المملكة الأردنية الهاشمية، وتهدف إلى تطوير الشباب في سلطنة عمان وإعدادهم وتمكينهم ليتمكنوا من العمل بنجاح ضمن إطار الاقتصاد العالمي، ومن خلال شراكتها مع القطاعين العام والخاص.

وتقدم مؤسسة إنجاز عمان برامج حيوية تُسهم في تنمية مهارات الشباب، وتمكين قدراتهم الإبداعية والقيادية وتعزيزها بالإضافة إلى إعدادهم الإعداد الأمثل لدخول سوق العمل بثقة. إذ يكتشف الشاب مع إنجاز المواهب الكامنة لديه من خلال المشاركة في عدد من الدورات التدريبية الخاصة التي يديرها مجموعة من رواد القطاع الخاص الذين يقدمون خلاصة خبراتهم وتجاربهم العلمية والعملية، وأسرار نجاحهم. ويكتسب الشباب من خلال تلك الدورات الكثير من المهارات التي تعد الداعم الرئيسي لدخول سوق العمل بجدارة وتعلم المزيد حول التسويق والمنافسة.

تعليق عبر الفيس بوك