نيابة عن جلالة السلطان.. السيد فهد يستقبل المشاركين في اجتماع المجالس التشريعية الخليجية

 

مسقط- العُمانية

نيابةً عن حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- استقبل صاحب السُّمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء أمس أصحاب المعالي والسعادة رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدوَل مجلس التعاون لدول الخليج العربية المشاركين في الاجتماع السادس عشر للمجالس التشريعية الخليجية الذي تستضيفه سلطنة عُمان.

وبعد الترحيب بأصحاب المعالي والسعادة استعرض سُّموه تجربة الشورى العُمانية التي ترتكز على إرثٍ حضاري وتستجيب لمتطلبات العصر، مشيدًا بما يقوم به مجلس عُمان من دور بنّاء بالتعاون مع مؤسسات الدولة في دعم مسيرة التنمية الشاملة بالبلاد. وأكد سموه أهمية الدور الذي تضطلع به المجالس التشريعية الخليجية في توطيد التعاون وتعزيز الروابط بين شعوب دول مجلس التعاون تحقيقًا للأهداف المنشودة.

تناول الحديث خلال المقابلة استعراض مسيرة المجالس التشريعية الخليجية وتجربة كل دولة في بناء مؤسساتها التي تحقق أفضل مردود لمسار العمل الوطني، كما تم استعراض التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

من جانبهم، أعرب أصحاب المعالي والسعادة رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون عن شكرهم لسلطنة عُمان لاستضافة الاجتماع والتحضير الجيِّد الذي ساهم في التوصل إلى العديد من النتائج الإيجابية، كما أشادوا بدعم سلطنة عُمان المستمر والدائم لمسيرة التعاون الخليجي، مشيدين بالتجربة العُمانية في بناء دولة المؤسسات وسيادة القانون وتعزيز ركائز البناء الداخلي الذي يوفر الحياة الكريمة لكافة المواطنين.

حضر المقابلة سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى، ومعالي عادل عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، كما حضرها معالي الدكتور عبد الله بن محمد السعيدي وزير العدل والشؤون القانونية، ومعالي الشيخ الفضل بن محمد الحارثي الأمين العام لمجلس الوزراء.

تعليق عبر الفيس بوك