اتفاقية لدراسة فعالية تقنية "التخثر الكهربائي" لمعالجة مياه الصرف

 

مسقط- الرؤية

وقعت الشركة العمانية لخدمات المياه والصرف الصحي، إحدى شركات مجموعة نماء، اتفاقية حول دراسة "المعالجة المسبقة لمياه الصرف الصحي المختلطة باستخدام تقنية التخثر الكهربائي"، وذلك مع جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بمسقط.

وقع الاتفاقية كل من سليمان بن خميس القاسمي الرئيس التنفيذي لإدارة الأصول بالشركة، والدكتور أحمد بن محمد المعمري عميد جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بمسقط.

وتعتبر تقنية التخثر الكهربائي من أفضل التقنيات المستخدمة حديثا لتحسين المعالجة الأولية لمياه الصرف الصحي، كما أنها تتفوق على تقنية التخثر التقليدي من خلال تقليل إنتاج الحمأة بنسبة تصل إلى 60%، كما توفر التقنية الكثير من الوقت مقارنة بالتقنية التقليدية.

وتتطلب تقنية التخثر الكهربائي تكلفة أقل لرأس المال الأولي، وتتميز بكفاءة تشغيلية أفضل مقارنة بالتقنيات الأخرى، وقد أظهرت العديد من الدراسات أن التخثر الكهربائي قادر على تحقيق انخفاض كبير في العديد من معايير جودة المياه.

وتهدف هذه الدراسة إلى تقييم كفاءة تقنية التخثر الكهربائي في مرحلة ما قبل المعالجة، وتحسين ظروف التشغيل، كما تقوم بتقييم هذه التقنية كعملية لاحقة لإزالة الفوسفات من المياه المعالجة.

وتطلع الشركة إلى تطبيق هذه التقنية في محطات مياه الصرف الصحي التابعة لها في حال ثبوت كفاءتها، بما يتناسب مع المواصفات والمقاييس المعمول بها في هذا الشأن.

تعليق عبر الفيس بوك