فهر بن فاتك يفتتح الفعالية وسط مشاركات محلية وعالمية واسعة

استعراض أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي والمنتجات الرقمية في "تكنولوجيا المستقبل"

...
...
...

الرؤية- مريم البادية

افتتح صاحب السُّمو السيد فهر بن فاتك بن فهر آل سعيد، فعالية "تكنولوجيا المستقبل"، والتي تستعرض المنتجات الرقمية الحديثة والمتوقع إصدارها في المستقبل، وذلك بمشاركة واسعة من الشركات المحلية والعالمية، حيث يشارك أكثر من 79 عارضًا من 10 دول، وتقام الفعالية على مدار يومين في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

وتعد هذه الفعالية الحدث التكنولوجي الأول الذي تلتقي فيه الشركات ذات العلاقة بالمجال التقني مع مؤسسات القطاع الحكومي (B2B) في سلطنة عمان، لاستعراض أحدث منتجاتها التقنية، كما تستعرض الفعالية من خلال مؤتمر يجمع هذه الشركات للالتقاء والحوار بين أصحاب المصلحة المتعددين في المجال مع فرص التواصل المليئة بالنقاشات الجادة بين المديرين التنفيذيين وخبراء الصناعة الرائدين وصناع القرار وصانعي السياسات والمسؤولين الحكوميين من جميع أنحاء العالم لتعزيز التعاون فيما بينهم ومناقشة التحديات الحالية وفرص الأعمال، وتطوير استراتيجيات السوق وتبادل المعرفة وتحديد الحلول التي تشكل مستقبل التكنولوجيا.

ويقام المؤتمر على مدى يومين، بمشاركة مجموعة واسعة من المتحدثين، واستعراض عدد من الدراسات الخاصة بالمجال التقني، وحلقات النقاش، والعروض التقديمية الفريدة التي توفر الوصول إلى ثروة من المعرفة الرائدة في الصناعة، ومشاركة أفضل الممارسات والخبرات، وتسليط الضوء على المستجدات، وتبادل المعلومات، والرؤى والتوقعات مع الخطط السريعة القابلة للتنفيذ.

وتتضمن الفعالية ورشة تدريبية للذكاء الاصطناعي وبالشراكة مع شركة "CertNexus"، وتمكن هذه الورشة من الحصول بعدها على بطاقة اعتماد (AIBIZ Micro - credential) والشارة الرقمية لمحترفي الأعمال من خلال ورشة عمل مكثفة لمدة ساعتين في موقع الفعالية من قبل المدرب سميح كوملوك.

ويشارك العارضون من أكثر من 10 دول وهي الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين والكويت وقطر والمملكة العربية السعودية والهند وباكستان ولبنان وتركيا وماليزيا وبولندا وإستونيا، والأردن لأول مرة في عمان.

وتأتي هذه الفعالية برعاية وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، وبدعم من البنك المركزي العماني ورؤية "عمان 2040" وهيئة تنظيم الاتصالات. بينما تضم قائمة الشركاء الاستراتيجيين للحدث: جمعية المصارف العمانية، وغرفة تجارة وصناعة عمان، والجمعية العمانية لتكنولوجيا المعلومات، والجمعية العمانية للخدمات البترولية.

تعليق عبر الفيس بوك