ختام فعاليات اليوم العالمي للسرطان بمستشفى إزكي

 

إزكي- ناصر العبري

اختتمت فعاليات وأنشطة اليوم العالمي للسرطان، والذي نظمه مستشفى إزكي بمحافظة الداخلية بالتعاون مع الجمعية العمانية للسرطان فرع محافظة الداخلية، تحت رعاية صاحبة السمو السيدة حجيجة بنت جيفر آل سعيد رئيسة جمعية رعاية الأطفال ذوي الإعاقة، وبحضور الشيخ نائب والي إزكي، وعدد من أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى ومديري الدوائر الحكومية، وممثلين عن الأجهزة الأمنية والعسكرية وأعضاء الجمعية العمانية للسرطان فرع الداخلية.

وقالت السيدة حجيجة بنت جيفر آل سعيد لـ"الرؤية"، إن الفعالية شهدت مشاركات متنوعة عكست حرص جميع الجهات وأفراد المجتمع على دعم مرضى السرطان وتعزيز الوعي به.

وتضمنت الفعاليات مسابقات الفنون التشكيلية خاصة بمرض السرطان بمشاركة أكثر من 11 متسابقا، وزيارة إلى دار الحنان، وتقديم محاضرات صحية ونفسية من قبل مختصين لفئات المجتمع المختلفة، كما قدمت ورش توعوية للتعريف بعيادة الكشف المبكر عن سرطان الثدي.

وألقت الدكتورة بدرية بنت إبراهيم العامرية، طبيب باطني ورئيسة قسم مستشفى إزكي، كلمة قالت فيها: "إن اليوم العالمي للسرطان هو تظاهرة سنوية ينظمها الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان لرفع الوعي العالمي بمخاطر مرض السرطان، وذلك عبر الوقاية وطرق الكشف المبكر للمرض والعلاج".

وأضافت أن مرض السرطان يعد من أكبر المشكلات الصحية التي تواجه العالم، كما يعتبر أهم أسباب الوفاة على الصعيد العالمي، ويتم الاحتفال بها سنويا في نفس الشهر من السنة تضامنا مع مرضى السرطان ورفع معنوياتهم، وأيضا من أجل رفع كفاءة وعي الناس وإدراكهم بهذا المرض مجهول الهوية للكثير من عامة الناس، حتى يتمكنوا من خلال هذه الحملات التعرف على العوامل الرئيسية والمحفزة للإصابة بالسرطان والاتجاهات الصحيحة المتبعة للسلامة وكيفية تعاون أفراد الأسرة والمجتمع مع مرضى السرطان.

تعليق عبر الفيس بوك