اعتذار رسمي من "نماء" للمتأثرين من انقطاع الكهرباء.. وتؤكد: تقييم الحادثة للخروج بالدروس المستفادة

مسقط- الرؤية

تقدمت مجموعة نماء بالاعتذار لكافة المشتركين المتأثرين من جراء الانقطاع المفاجئ للكهرباء في يوم الإثنين الموافق 5 سبتمبر 2022، والذي على إثره قامت المجموعة بتفعيل إجراءات خطة إدارة الأزمات والحالات الطارئة بالتعاون مع المؤسسات المعنية لإعادة التيار الكهربائي في أسرع وقت ممكن لكافة المناطق المتأثرة.

وبحسب بيان صحفي حصلت "الرؤية" على نسخة منه، قالت المجموعة إن العمل تكلل بالنجاح؛ حيث تم استرجاع 70% من الخدمة إلى كافة المناطق المتأثرة في عضون 5 ساعات وإلى كافة المشتركين في الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء، بالرغم من التحديات الفنية مع مراعاة كافة معايير وإجراءات الصحة والسلامة.

وأوضحت المجموعة أن السبب الرئيس للانقطاع يرجع إلى "الخروج المفاجئ لخط الجهد العالي بين عبري ومحطة نهيدة نتيجة لخلل في أنظمة التحكم والاتصال الخاص بتلك المحطة الذي فعّل نظام الحماية الذاتية بشكل تلقائي، والذي بدوره تسبب في خروج الخط من الخدمة لحماية الخط من التلف". وأضاف البيان: "تبع خروج هذا الخط خروج تلقائي لخطوط أخرى ومحطات إنتاج الكهرباء، حمايةً لها من أي ضرر، والذي أدى إلى انقطاع الكهرباء عن عدة محافظات، ونتيجة للخروج السليم من الخدمة لمكونات النظام الكهربائي تمكنت الشركة العمانية لنقل الكهرباء وشركات توزيع الكهرباء من إعادة تشغيل الشبكة وإعادة التيار الكهربائي في وقت قياسي".

Fb5phkeXEAAn6OC.jpg
 

وتقدمت مجموعة نماء "بجزيل الشكر والتقدير لهيئة تنظيم الخدمات العامة وإلى اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة ولجميع المؤسسات على التعاون المشترك لإعادة التيار الكهربائي إلى المناطق المتأثرة"، كما تقدمت "بالشكر الجزيل لكافة الموظفين الذين واصلوا العمل لساعات طوال لضمان رجوع الخدمة إلى كافة المشتركين في أقصر وقت ممكن".

ووجهت المجموعة الشكر إلى "هيئة الربط الخليجي على دعمها بتزويد سلطنة عمان بكمية من التيار الكهربائي طوال فترة الأزمة، تنفيذًا للاتفاقيات الموقعة بين دول الخليج العربي التي بموجبها تقوم كل الدول بالاستعانة بالقدرات الانتاجية لدى الدول الأخرى في الحالات الطارئة"، مشيرة إلى أن "سلطنة عمان ساهمت في الماضي في دعم شبكات الدول الأخرى في أوقات الطوارئ".

وأكدت المجموعة أنها بدأت في "إجراءات تقييم هذه الحادثة والتي اختبرت مدى جاهزية الشبكة لهذا المستوى من الحالات الطارئة"، مضيفة أن التقييم سيشمل "جميع الجوانب الفنية والبشرية والإدارية لتعميم الدروس المستفادة من هذا الانقطاع ولتحسين مستوى الخدمة".

تعليق عبر الفيس بوك