تعاون بين "العمانية لنقل الكهرباء" وشركة برتغالية لتطوير الشبكات

مسقط- الرؤية

وقعت الشركة العُمانية لنقل الكهرباء، إحدى شركات مجموعة نماء، مذكرة تفاهم مع شركة رين (REN) البرتغالية، إحدى الشركات المشغلة لشبكة نقل الكهرباء إضافة إلى كونها شركة نقل للغاز الطبيعي في البرتغال، بهدف تعزيز آليات العمل والتعاون الفني المشترك وتبادل المعرفة في مجال نقل الكهرباء بين الطرفين.

وقّع الاتفاقية من جانب الشركة العمانية لنقل الكهرباء المهندس صالح الرمحي الرئيس التنفيذي للشركة، بمشاركة المهندس عمر الوهيبي الرئيس التنفيذي لمجموعة نماء، ومن جانب شركة رين (REN) رودريجو كوستا الرئيس التنفيذي للشركة.

ويأتي توقيع هذه المذكرة بهدف تعزيز سبل التعاون وتبادل المعارف والخبرات وأفضل الممارسات في المجالات الفنية والتقنية، حيث تشجع المذكرة مشاركة المعلومات والخبرات والدراسات المتعلّقة بمجالات  التطور التقني والعلمي في مجالات عمل الطرفين واستخدام الثورة الصناعية الرابعة في تطوير وتشغيل الشبكات الكهربائية.

وقال المهندس صالح بن ناصر الرمحي الرئيس التنفيذي، إن توقيع مذكرة التفاهم يعد خطوة مهمة نحو تحقيق رؤية الشركة للوصول للعالمية بشبكة نقل ذكية، مضيفا: "نحن على ثقة بأن التعاون مع شركة رين (REN) سيُسهم في الارتقاء بشبكة نقل الكهرباء في السلطنة بالاستفادة من خبرات الشركة في هذا المجال".

وأوضح أنه وفقًا لمذكرة التفاهم، سيقوم الطرفان بالعمل معًا على تنفيذ دورات تدريبية واستضافة المهنيين في المجالات ذات الصلة بقطاع نقل الكهرباء إضافة إلى مجال الدراسات والبحوث، حيث بإمكان أحد طرفي الاتفاقية الاستعانة بخبراء الجهة الأخرى.

تعليق عبر الفيس بوك