"العمانية لنقل الكهرباء" تشارك في مؤتمر دولي بفرنسا

مسقط- الرؤية

تشارك الشركة العمانية لنقل الكهرباء في أعمال مؤتمر سيجري باريس العالمي بفرنسا الذي ينعقد في الفترة بين 28 أغسطس حتى 2 سبتمبر من العام الجاري بمشاركة حوالي 400 ورقة علمية بحثية من جميع أنحاء العالم، حيث يشهد المؤتمر حضور عدد كبير من كبار المسؤولين بالشركات العاملة في قطاع الطاقة في دول العالم إضافة إلى نخبة من الخبراء والمهندسين والمهتمين في مجال الطاقة الكهربائية.

ويشارك في المؤتمر الذي يُعقد لمناقشة أحدث اتجاهات قطاع الطاقة وفدٌ من مختلف إدارات الشركة، حيث شاركت الشركة بورقتين بحثيتين. قدّم المهندس أيمن النعماني، مهندس تخطيط، الورقة البحثية الأولى بعنوان "توقعات الطلب على نظام نقل الكهرباء على المدى البعيد ضمن الخطة الرئيسة للشركة العمانية لنقل الكهرباء (2020-2040)" والتي توضح توقعات الطلب على الكهرباء في سلطنة عمان مع الأخذ في الاعتبار العوامل المؤثرة على الطلب كما توضح منهجية الشركة في تحليل التحديات التي تواجه قطاع الطاقة الكهربائية من حيث إصلاح التعرفة ومرونة سعر الطلب وبرامج كفاءة الطاقة ومصادر الطاقة المتجددة والمركبات الكهربائية. بينما تحدثت الورقة البحثية الثانية عن "اللائحة التنظيمية لنقل الكهرباء: اللائحة الاقتصادية المطبقة على شبكة نقل الكهرباء العمانية" والتي قدمتها المهندسة زهرة الرواحية، رئيسة قسم الشؤون التنظيمية والالتزام، بمشاركة المهندسة آلاء الكيومية، رئيسة قسم ضمان الإيرادات بشركة مسقط لتوزيع الكهرباء. سلّطت الورقة الضوء على اللوائح التنظيمية لقطاع الكهرباء ودور هيئة تنظيم الخدمات العامة في ضبط سوق الكهرباء ومتابعته وتقييمه لضمان التنافس العادل وتقديم خدمات بأسعار معقولة وجودة عالية الأمر الذي يُسهم في جذب مستثمرين جدد في قطاع الطاقة.

كما شارك المهندس عمر الوهيبي الرئيس التنفيذي لمجموعة نماء والمهندس صالح الرمحي الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لنقل الكهرباء و الدكتور راشد البدواوي مدير أول الشؤون المؤسسية للشركة العمانية لنقل الكهرباء على هامش المؤتمر في ملتقى الرؤساء التنفيذيين بعنوان "تطوير الأعمال في مجال صناعة الطاقة الكهربائية" الذي عُقد في 29 من أغسطس لمناقشة موضوعات مختلفة تتعلق بصناعة الطاقة الكهربائية وإتاحة الفرصة لممثلي الصناعة لطرح التحديات التي تواجههم مع طرح مجموعة من الحلول والابتكارات لمعالجة المسائل التي تؤثر على هذه الصناعة.

تعليق عبر الفيس بوك