برامج تدريبية متخصصة للجامعيين من "الطيران العماني"

مسقط- الرؤية

يواصل الطيران العُماني، الناقل الوطني لسلطنة عُمان، إتاحة المزيد من الفرص للمواطنين العُمانيين للتعرف على عالم الطيران والخدمات اللوجستية، من خلال توفير برامج تدريبية متخصصة بمقر الطيران العُماني الرئيسي في مسقط.

وخلال عام 2021م، وفر الطيران العُماني فرصا تدريبية لعدد 250 طالبا وطالبة من مختلف الجامعات والكليات المرموقة في السلطنة وخارجها، في حين قام خلال الثمانية الأشهر الأولى من عام 2022م بتدريب أكثر من 160 متدربا في مختلف وحدات ودوائر الشركة.

 وقال هلال بن علي السيابي نائب رئيس أول الموارد البشرية في الطيران العُماني، إن الناقل الوطني يقوم بتوفير فرص تدريبية للجيل القادم من العُمانيين في قطاعي الطيران والخدمات اللوجستية، لتشجيع محترفي الطيران المستقبليين على استكشاف مختلف الوظائف التخصصية المتعلقة بالصناعة، سواء في مجال مهنة الطيران أو القطاعات الحيوية الأخرى.

وتتولى دائرة تطوير الكفاءات بالطيران العُماني التنسيق مع وحدات الشركة المختلفة، إعداد برامج تدريبية تخصصية للمتدربين الجامعين من خلال تزويدهم بالمهارات الأساسية اللازمة للتقدم والنجاح في الوظائف ضمن المجالات التي يختارونها مثل الموارد البشرية، عمليات الطيران، إدارات المطارات، التسويق، الاتصالات والإعلام، الخدمات اللوجستية وسلسلة التوريد، الهندسة، الإدارة الرقمية والعمليات، وغير ذلك الكثير.

وأضاف السيابي: "يتم تكليف مدربين لتقديم الإرشاد الأكاديمي والمهني للمتدربين، وتوجيههم لتحقيق أقصى قدر من إمكانياتهم، ويمكن للمتدربين من الخريجين والطلاب الجامعيين الذين تتطلب مقرراتهم الدراسية الالتحاق بالتدريب العملي لغرض التخرج تقديم "طلب التدريب" عبر الموقع الرسمي للطيارت العماني.

تعليق عبر الفيس بوك