البنك الأهلي: إصدار سندات من الفئة الأولى بقيمة 75 مليون ريال

مسقط- الرؤية

أعلن البنك الأهلي نجاح إصدار سندات من الفئة الأولى بمقدار 75 مليون ريال، والتي ساهمت في تعزيز رأس المال، والتي تم اختتامها مؤخرا عن طريق الاكتتاب الخاص.

وتمَّت الموافقة خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية الذي عُقد في يوليو الماضي على إصدار 75,000,000 سند من ضمنها 50,000,000 سند مع خيار الإضافة بعدد يصل إلى 25,000,000 سند إضافي، الأمر الذي سيسهم في تعزيز كفاية رأسمال البنك ورفع نسبة رأس المال من الفئة الأولى.

وبفضل الإقبال الواسع من قِبل المستثمرين، مارس البنك خيار الإضافة بقيمة 25 مليون ريال عُماني للسندات، كما أن طلبات الاكتتاب تنوعت بشكل فعّال عبر صناديق التقاعد والصناديق السيادية وشركات التأمين والشركات التجارية والشركات العائلية والأفراد.

ووجه سعيد بن عبد الله الحاتمي الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي شكره للمستثمرين على دعمهم وثقتهم المستمرة في البنك الأهلي لتحقيق هذا الإصدار الناجح للسندات التي بدورها ستساهم في تعزيز كفاية رأس مال البنك وتلبية المتطلبات التجارية الأخرى.

وقال: "تعكس زيادة رأس المال للفئة الأولى امتداد مكانتنا في السوق المحلي، وتأكيد على الثقة والدعم المتواصل من المستثمرين، كما يترجم الإقبال الواسع الذي شهده هذا الإصدار الذي تجاوز حجم الاكتتاب، التزامنا بالمضي قُدماً في مسيرة النمو، ويأتي إصدار السندات هذه ليرسخ مكانتنا كواحد من البنوك الرائدة في السلطنة ويعزز استراتيجية النمو المستدام للبنك، وبدورنا، نشكر البنك المركزي العُماني والهيئة العامة لسوق المال وبورصة مسقط وشركة مسقط للمقاصة والإيداع على توجيهاتهم ودعمهم الدائم لإتمام هذا الإصدار بنجاح".

وقد تم إدراج السندات الجديدة من رأس المال الإضافية للبنك من الفئة الأولى في بورصة مسقط وتحمل الأوراق المالية قسائم ثابتة بنسبة 7.50% سنويًا.

وعلى هامش الإعلان عن إكمال نجاح الإصدار، يؤكد البنك التزامه بإدارة قاعدة رأسماله بصورة فعّالة، وفي ظل الظروف المواتية التي يشهدها السوق والتغيرات الإيجابية التي تطرأ على النسيج الاجتماعي والاقتصادي للسلطنة والمنطقة بشكل عام، يمضي البنك الأهلي نحو خدمة المستثمرين والعملاء الذين يحرصون على تقديم الدعم للبنك باستمرار.

تعليق عبر الفيس بوك