"العز الإسلامي" يطوّر القنوات الرقمية لتجربة أكثر مرونة وسهولة

مسقط- الرؤية

سجلت القنوات الرقمية في بنك العز الإسلامي تضاعفا كبيرا في عدد مستخدميها نظرا للمرونة والسهولة التي توفرها القنوات في إجراء وتنفيذ المعاملات المصرفية دون الحاجة لزيارة الفروع.

وتتنوع القنوات الرقمية التي يوفرها بنك العز الإسلامي مثل الخدمات المصرفية عبر تطبيق الهواتف الذكية، والخدمات المصرفية عبر الإنترنت والخدمات المصرفية عبر أجهزة الصرف التفاعلي وأجهزة الصرف الآلي، بالإضافة إلى خدمات الدفع المباشرة دون الحاجة لإدخال الرقم السري وبحد أعلى 10 معاملات في اليوم .

وخلال الفترة الماضية دشن بنك العز الإسلامي جائزة تحت مسمى "أبطال الخدمات المصرفية الرقمية"، والتي ستعطى للفرع الذي يسجل أعلى نسبة في حث العملاء على استخدام تطبيق الخدمات المصرفية الرقمية عبر الهواتف الذكية، حيث يأتي ذلك إيمانا برؤية البنك بأن المستقبل يتلخص في تحويل كافة المعاملات إلى معاملات رقمية لتوفير كافة التسهيلات للعملاء، كما يواصل البنك الاستثمار في المنصات الرقمية المتوفرة.

وسجل البنك حضورا متميزا في الحلول التي ترتكز على التكنولوجيا المالية، وعمل على بناء المرتكزات الأساسية التي تلبي احتياجات العملاء مع تبني ثقافة الابتكار في داخل المؤسسة.

وتصدر تطبيق بنك العز الإسلامي كافة التطبيقات المصرفية البنكية للهواتف الذكية في السلطنة، قياسا بعدد المستخدمين الذين قاموا بتحميل التطبيق من المتاجر الرقمية، مثل متجر أبل وجوجل بلاي وهواوي، وبعدها قاموا بتقييم التطبيق وفقا لتجربة الاستخدام وإنجاز المعاملات المصرفية، حيث يأتي ذلك نتيجة للمرونة والسهولة التي يوفرها التطبيق.

وتعليقا على تضاعف عدد مستخدمي القنوات الرقمية، قالت السيدة نادرة آل سعيد مدير أول للخدمات المصرفية الرقمية ببنك العز الإسلامي: "إن التحول الرقمي أمر حتمي وليس اختياري لدى أي كيان يقدم خدمات مباشرة لعملائه، وبالأخص قطاع البنوك، وكما نقول دائما أن البنك في كل منزل، فإن تجويد الخدمات الرقمية يؤدي بطبيعة الحال إلى تعزيز أداء القطاع المصرفي من خلال ممارسات مبتكرة ومطوّرة، الغرض منها تقديم منتجات وخدمات مالية جديدة أو تلك المتوفرة حاليا، وبالتركيز على بنك العز الإسلامي في هذا الشأن فقد واصلنا الاستثمار في المنصات الرقمية القائمة لأنها المستقبل القادم، كما دخل البنك في شراكات لتقديم حلول ترتكز على التكنولوجيا المالية، هذا بالإضافة إلى حرص البنك على تبني ثقافة الإبتكار مع تعزيز قدراته الأساسية. ويواصل البنك العمل من أجل الحصول على نموذج أعمال رقمي لمواكبة متطلبات العملاء المتغيرة والتقدم التكنولوجي، حيث إن هذا النهج أدى إلى تضاعف عدد المستخدمين من عملاء القنوات الرقمية بمختلف أنواعها. ويقوم بنك العز الإسلامي بين فترة وأخرى بإجراء مسوحات ميدانية لمعرفة مدى رضى العملاء عن الخدمات والمنتجات التي يقدمها، وكذلك لمعرفة المزايا والتسهيلات التي يرغب العملاء من البنك توفيرها في مختلف الجوانب سواء في الخدمات المصرفية الرقمية والإلكترونية أو في العروض التمويلية التي يدشنها البنك بن فترة وأخرى.

تعليق عبر الفيس بوك