صعود بورصات الخليج الرئيسية عقب ارتفاع أسعار النفط

عواصم - رويترز

ارتفعت أسواق الأسهم الرئيسية في منطقة الخليج في التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء، مقتفية صعود أسعار النفط.

فقد زادت أسعار النفط، المحفز الرئيسي للأسهم المالية الخليجية، بأكثر من دولار، منتعشة من أدنى مستوياتها في ستة أشهر التي سجلتها في اليوم السابق، إذ ذكّر الانخفاض الكبير غير المتوقع في مخزونات النفط والبنزين الأمريكية المستثمرين بأن الطلب لا يزال ثابتا، حتى لو طغت عليه في بعض الأحيان احتمالات حدوث ركود عالمي.

وارتفع المؤشر السعودي 0.2 بالمئة، مع ارتفاع سهم شركة رتال للتطوير العمراني واحدا بالمئة ومصرف الراجحي 0.5 بالمئة.

من جهة أخرى، قفز سهم شركة عناية السعودية للتأمين التعاوني أكثر من ثلاثة في المئة بعد أن تحولت الشركة إلى الربحية بعد تسجيل أرباح فصلية 2.8 مليون ريال (745.851 دولار)، مقابل خسارة 8.6 مليون ريال قبل عام.

وفي الإمارات، صعد مؤشر دبي 0.4 بالمئة مدعوما بزيادة سهم شركة إعمار العقارية 1.5 بالمئة قبل اجتماع مجلس إدارتها غدا الخميس لمناقشة بيع أعمال التجارة الإلكترونية في الأزياء.

وكانت إعمار أعلنت الأسبوع الماضي أنها ستشتري حصة دبي القابضة في مشروعها المشترك (ميناء خور دبي) في صفقة قيمتها مليارا دولار تمولها إعمار بالتساوي نقدا وأسهما.

في غضون ذلك، قالت الشركة المشغلة لمطار دبي الدولي اليوم الأربعاء إن أكثر من 14 مليون مسافر سافروا عبر المطار في الربع الثاني، ورفعت توقعاتها للعام إلى 62.4 مليون مسافر.

وقالت مطارات دبي إن مطار دبي الدولي استعاد 67.5 في المئة من حركة المسافرين قبل تفشي جائحة كورونا، مقارنة الأشهر الستة الأولى من هذا العام بالفترة نفسها من عام 2019.

وزاد مؤشر أبو ظبي 0.4 بالمئة مقتربا من أعلى مستوياته القياسية التي سجلها في الآونة الأخيرة، مع ارتفاع سهم الشركة العالمية القابضة 0.8 بالمئة.

ارتفعت أسهم العالمية القابضة، الشركة الأكثر قيمة في بورصة أبوظبي برأسمال سوقي يبلغ حوالي 167 مليار دولار، بأكثر من 120 في المئة منذ بداية العام.

وأبرمت المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، التي تشمل أعمالها قطاعات من الرعاية الصحية إلى العقارات إلى تكنولوجيا المعلومات والمرافق، 70 صفقة استحواذ قيمتها عشرة مليارات درهم (2.72 مليار دولار) هذا العام.

وفي قطر، صعد المؤشر الرئيسي 0.7 بالمئة مع ارتفاع سهم بنك قطر الإسلامي 2 بالمئة.

تعليق عبر الفيس بوك