1.5مليون ريال خسارة انخفاض القيمة.. "الغاز الوطنية" تتخارج من عملياتها الاستثمارية في الإمارات

الرؤية – مريم البادية

قال نالين تشاندنا الرئيس التنفيذي لشركة الغاز الوطنية إن الشركة قررت إغلاق شركتي "جي سي إنيرجي ش.م.م" التي تأسست في أم القيوين بالإمارات وشركة "النفط العربية ش.م.م" التي تم الاستحواذ عليها في دبي بشكل تدريجي؛ حيث وافق مجلس الإدارة على هذا القرار بالتمرير بتاريخ 15 أغسطس 2022.

وبلغ رأس المال المستثمر في كل شركة 31,446 ألف ريال وذلك على أن يكون الإجمالي 62,893 ألف ريال عماني، وذلك في إفصاح للشركة عبر الموقع الالكتروني في بورصة مسقط.

وفقا للمعيار الدولي للتقارير المالية 5 – الأصول غير المتداولة المحتفظ بها للبيع والعمليات المتوقعة التي تشير إلى إعادة تصنيف الشركات بشكل منفصل تحت عنوان "محتفظ بها للبيع" وإلى القيمة العادلة، التخلص من أصول المجموعة، وتقدر الإدارة خسارة إنخفاض القيمة بمبلغ 1.55 مليون ريال عماني المتعلقة بإعادة التصنيف هذه.

وكانت الشركة أعلنت أمس الأثنين، إلى أن السبب تخارج عملياتها من دولة الإمارات يعود إلى عدم توافر إمدادات غاز البترول المسال من عمان للتصدير، وإلى الزيادة الكبيرة في فائض الغاز في الإمارات العربية المتحدة مما تسبب في الانخفاض المستمر في عائد الربح، وذلك في إفصاح لها عبر الموقع الإلكتروني لبورصة مسقط.

تعليق عبر الفيس بوك