مهارات متنوعة يكتسبها الطلاب في البرنامج الصيفي بظفار

...
...
...
...
...
...
...
...

صلالة- سعود الحضري - حسن جعبوب - أمل اليربوع -عاصم باحجاج - فهد المرزع

تواصلت أنشطة وفعاليات البرنامج الصيفي لطلبة المدارس والذي تنظمه المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار، تحت شعار "صيفي عودة وإبداع-.

ويشارك في البرنامج 200 طالب وطالبة، في كل من مدرسة ظفار للتعليم الأساسي للبنين ومدرسة منبع الحكمة للتعليم الأساسي للبنات، مؤكدين استفادتهم من الفعاليات التي تساهم في تنمية مواهبهم ومهاراتهم في مختلف المجالات.

وقال أحمد بن حسن جعبوب من مركز مدرسة ظفار الصيفي للبنين، إن البرنامج ساعده على الاستفادة من أوقات الفراغ والمشاركة في الأنشطة المتنوعة مثل تنظيم مسابقات عامة ثقافية واجتماعية وعلمية وبعض المهارات الفنية والمهنية والرياضية.

ويرى سالم بن أحمد باعمر أن هذه البرامج الصيفية تكسب الطلاب مهارات ومعارف جديدة بالإضافة لمهارة الاعتماد على النفس. في حين عبر محمد أمين عن سعادته بالمشاركة في البرنامج الصيفي وحضور حلقات العمل المفيدة.

وأشار عبدالله محمد رشاد إلى أن البرامج الصيفية تساعد الطالب على رفع المستوى العلمي والعملي واكتشاف المواهب الطلابية وتشجيعها.

وذكرت إستبرق بنت باسم عوض بيت راشد أن البرنامج الصيفي ساعدها في التعرف على زميلات جدد بالإضافة إلى اكتساب المعرفة في مجالات متنوعة مثل الفرق بين السيناريو والنص والمسرح والقصة القصيرة. أما مريم بنت عبدالقادر أحمد الحداد فأكدت استفادتها من المحاضرات والورش المتنوعة مثل الحوار الصحفي وطريقة صنع الحلوى وغيرها من المأكولات التقليدية.

وتحدثت ليلى بنت سلطان حسن سهيل الحضري عن أهمية حلقات العمل التدريبية وورش العمل المتنوعة، مثل صناعة قوالب الكاكاو وصناعة الميداليات وأدوات الزينة بالإضافة إلى تعلم أساليب رواية وسرد القصص التراثية وكتابة السيناريو والحوار.

ويتضمن البرنامج الصيفي عددا من المجالات من بينها المجال الوطني القيمي والاجتماعي والتطوعي والعلمي والفني والثقافي والأدبي والإعلامي والمجال الرياضي، بالإضافة إلى تنفيذ مجموعة من المحاضرات العلمية والأدبية والتوعوية والحلقات التدريبية والزيارات العلمية والسياحية، فضلا عن المسابقات الرياضية وأنشطة المسرح المدرسي ودروس في تلاوة وتجويد القرآن الكريم، وكذلك التدريب على الرسم والتصميم الإلكتروني وغيرها.

تعليق عبر الفيس بوك