استفاد 58 مشروعا من القروض في قطاعات مختلفة

"إنماء": 7 ملايين ريال قروضًا تمويلية خلال النصف الأول

مسقط- الرؤية

أكد صندوق إنماء أن إجمالي التمويل خلال النصف الأول من 2022 بلغ 7 ملايين ريال، وذلك لـ58 من المشاريع الصغيرة والمتوسطة، حيث مول الصندوق عددا من القطاعات الاقتصادية في السلطنة،  يأتي في مقدمتها قطاع الخدمات وقطاع النقل واللوجستي وقطاع البنية التحتية وقطاع النفط والغاز وقطاع التجارة والصناعة والقطاع السياحي.

وقال الشيخ صلاح بن هلال المعولي الرئيس التنفيذي لصندوق إنماء، إن النشاط الإقراضي للصندوق مستمر والبرنامج التمويلي للمؤسسات متاح في المقر الرئيسي، إلى جانب الفروع في صحار وصلالة، مضيفا أن الصندوق تمكن في النصف الأول من العام الحالي من اعتماد 52 من المشاريع وتمويلها بواقع 6 ملايين ريال في الفرع الرئيسي بمسقط. وأضاف أن فرع صحار تمكن من تمويل 5 مشاريع صغيرة ومتوسطة باجمالي مليون ريال، في حين اعتمد فرع صلالة تمويل مشروع واحد بإجمالي 70 ألف ريال، مؤكدا حرص صندوق إنماء على مضاعفة جهوده وتوسيع خدماته في تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالسلطنة  لمساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي ورفد الاقتصاد الوطني.

واستطاعت المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي مولها صندوق إنماء بمختلف أنحاء السلطنة، زيادة خطوط إنتاجها وتوفير عدد من المنتجات والخدمات للسوق المحلي، مما ساهم في تنشيط الحركة الاقتصادية وزيادة التدفقات النقدية.

وقرر صندوق إنماء مؤخرا تمديد مدة سداد القرض لتصل إلى 8 سنوات لمعظم المنتجات التمويلية التي يقدمها الصندوق، ومن أهمها تمويل الأصول وتمويل المشاريع وخصم الفواتير وتمويل رأس المال العامل والتي يبلغ سقف التمويل فيها من 50 ألف إلى 500 ألف ريال مع وجود ميزة القروض المدعومة حكوميا لأول 3 سنوات .  

وقال الرئيس التنفيذي لصندوق إنماء: "إلى جانب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، فإن الصندوق يدرك أهمية المشاريع الكبيرة لزيادة النشاط الاقتصادي بالسلطنة وإحداث التوازن التجاري، لذلك ساهم الصندوق في تمويل عدد من المشاريع الكبيرة في كل من مسقط وصحار بسقف تمويلي يقارب 3 ملايين ريال، والذي  ساهم في التنويع الاقتصادي عبر توفير منتجات تمويلية وتسهيلات جاذبة للاستثمار في المنطقة".

يشار إلى أن إجمالي المبلغ المرصود لتمويل المؤسسات للعام الجاري يبلغ 18 مليون ريال، موزعًا على فروع الصندوق في كل من صحار وصلالة إلى جانب المقر الرئيسي في مسقط.

تعليق عبر الفيس بوك