الكل في حيرة من حضور "مونديال 2022"

 

 

محمد بن عبدات

كثير من الزملاء يسألونني من أقطار عربية مختلفة، بحكم أنني واحد من الإعلاميين المتطوعين الذين يعملون على نقل أخبار استعدادات دولة قطر لكأس العالم 2022، منذ ما يقارب الثلاث سنوات؛ وذلك عن الكود الذي من خلاله يستطيع الواحد تكملة طلب الحصول على البطاقة الإعلامية، والحصول بعدها على تأشيرة دخول دولة قطر، وحضور المونديال.

حقيقة.. أنا عن نفسي في حيرة من هذا الأمر، ولا أرى هناك بصيص أمل في الحضور، شخصيا وأنا أحد الذي ما زالوا يعملون ضمن فريق الإعلاميين المتطوعين من كافة أنحاء العالم إذا ظلت المسألة وفقا للطريقة التي طلب الفيفا من الإعلاميين أن يتخاطبوا مع اتحاداتهم الأهلية؛ حيث أرسل عبرها حصصا معينة لوسائل الإعلام. وهنا مربط الفرس، فالاتحادات لم تتفاعل، وربما تتودَّد بأرقام مفاتيح هذا الكود لمن تحب، إضافه إلى أن الفيفا نفسه لم يمنح لكثير من الإعلاميين عضوية قناته الإعلامية، وطلباتهم لا تزال عالقة حسب ما وصلني من الكثير.

وهي القناة التي من خلالها يستطيع الإعلامي أن يدخل إلى باب التصاريح، ويسجل لغرض الحصول على البطاقة الإعلامية ومتابعة تأشيرة دخول دولة قطر.

لذا؛ الجميع يرى صعوبة بالغة، ويظل في حيرة من هذا الروتين والتعامل من قبل الفيفا؛ حيث أصبح أسهل للمشجع الحضور أكثر من الإعلامي؛ إلا إذا كان هناك تقدير من قبل اللجنة المنظمة خاصة للإعلاميين المتطوعين الذي اشتغلوا منذ سنوات حبًّا في نقل وإظهار استعدادات دولة قطر لأكبر حدث رياضي على مستوى العالم؛ ألا وهو "مونديال 2022"ـ ما لم نقل "قدر الله وما شاء فعل".

تعليق عبر الفيس بوك