تدريب 65 من موظفي "زراعية الظاهرة" على الإجادة المؤسسية

عبري - ناصر العبري

نظَّمتْ المديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة، أمس، بقاعة الفلج بالمديرية، ورشة تدريبية حول منظومة قياس الأداء الفردي والإجادة المؤسسية (منظومة إجادة)؛ وذلك بمشاركة 65 من الموظفين الجدد، الذين تم تعيينهم خلال الفترة الماضية بالمديرية ودوائر التنمية الزراعية وموارد المياه بولايات المحافظة.

ورحب المهندس سالم بن علي العمراني المدير العام للثروه الزراعية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة بالمشاركين، موجها الجميع لأهمية الأمانة في أداء العمل والمهام الوظيفية، مطالبا باستثمار التقنات الحديثة في إنجاز الأعمال؛ سواء المرتبطة بالأمور المكتبية أو الخدمات التي تقدَّم للجمهور من المواطنين والمستفيدين بالقطاعات الزراعية والحيوانية وموارد المياه.

بعدها، قدم سالم بن محمد الجساسي مدير دائرة الشؤون الإدارية والمالية بالمديرية، محاضرة؛ أشار من خلالها إلى أنَّ المنظومة تهدف لتطوير الموارد البشرية؛ من خلال بناء ثقافة الإجادة في الأداء الوظيفي وتحسين نظم تقييم الأداء وربط الإنتاج بالحوافز. وقال الجساسي إن من أهم مبررات تطبيق النظام لإيجاد منظومة وطنية متكاملة لتقييم الأداء الفردي لجميع الموظفين وهي تعمل على تحسين مستوى جودة الخدمات الحكومية، وتعزيز ثقة المجتمع بالوحدات الحكومية وتسهيل الإنجاز ونشر ثقافة المنافسة الإيجابية بين الموظفين وزيادة الانتماء والحفاظ على الكفاءات والمساهمة في الكشف عن الموظفين المؤهلين لشغل الوظائف القيادية.

واختتم مدير دائرة الشؤون الإدارية والمالية بالمديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة محاضرته بقوله: تؤدي المنظومة لوضوح المهام والمسؤوليات وانسجام الأهداف الوظيفية وتوفير التغذية الراجعة بشكل دوري، وتمكين الموظف من إنجاز العمل بكفاءة عالية.

بعدها، استعرضت موزة بنت سعيد الهنائية أخصائية تدريب وتأهيل، العديد من الجوانب المتعلقة بأدوات المنظومة كالخطة السنوية للوحدة ومؤشرات الأداء والأهداف والنتائج، كما تم التطرق والتعريف بمصادر إعداد خطة الموظف السنوية وكيفية متابعة الموظف لتنفيذ خطته الفردية، وكذلك التغذية الراجعة لتلك الخطة وإرشادات عملية القياس ومؤشراته وعناصر التقييم.

وفي ختام الورشة، تمَّ تشكيل المتدربين كفرق عمل لتقديم نماذج من الخطط حول منظومة القياس والإجادة المؤسسية كواقع عمل افتراضي بين الموظفين؛ مما كان له أثره في إثراء الموضوع وطريقة أدائه بكفاءة عالية.

تعليق عبر الفيس بوك