اتفاقية بين "انوفاتيك" و"شل" لتطوير منصات البيانات الخاصة آبار النفط والغاز

مسقط- الرؤية

احتلفت شركة الابتكار للحلول التقنية "انوفاتيك" وشركة شل بإعلان اتفاقية الشراكة متعددة السنوات بين كل من شركة شل وهي إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال النفط والغاز وشركة أنوفاتيك وهي شركة عمانية رائدة في توفير حلول التحول الرقمي، بهدف تشكيل فرق عمل متخصصة بتكنولوجيا المعلومات وإدارة آبار وحقول النفط والغاز لدمج وتطوير منصات تقنية إمكانات وآفاق البيانات الخاصة بآبار النفط والغاز على مستوى العالم.

ويأتي إطلاق منتج تجاري جديد لبرمجيات Shell's Production Universe (PU) من خلال دمج نظام (PU) الحالي مع "Nibras"، منصة
أنوفاتيك الرقمية المتكاملة لإدارة الأصول. وسيبدأ طرح PU-Nibras هذا العام في أكثر من عشرة مقرات لشركة شل العالمية في 6 دول في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا والشرق الأوسط وأستراليا وأفريقيا وآسيا.

وقال بول باترسون رئيس قسم البيانات وسير العمل العالمي في شل: "تهدف شل من دمج برامج PU مع منصة نبراس التابعة لشركة أنوفاتيك إلى دعم برامج PU بأحدث التقنيات مع تقليل نفقات التشغيل وتوسيع قيمة PU داخل شل".

وتتبع انوفاتيك  فلسفة القيام بالأشياء الصحيحة بالطريقة الصحيحة، وتقديم حلول وخدمات مناسبة للمنتج وعمليه قائمة على الخبرة لمساعدة العملاء على تتبع مراحل  التحول الرقمي الخاصة بهم بسرعة،  من خلال التركيز على ما يساهم في رفع كفاءة مهندسي البترول ويزيد من إنتاجية آبار النفط والاستفادة من خدمات الدعم الهندسي لرفع العائد من استخدام التطبيق من قبل المهندسين.

 

وأوضح الدكتور رياض موسى الرئيس التنفيذي لشركة انوفاتيك: "نتطلع إلى إثراء عروضنا من خلال هذا التعاون لمساعدة مشغلي البترول في تسريع تحولاتهم الرقمية من خلال تقديم PU في نبراس جنبًا إلى جنب مع عقود من الخبرة في الابتكار".

وأشار ويم سيرفايس رئيس قسم التكنولوجيا في انوفاتيك: "يستخدم نبراس حاليًا من قبل 3000 مستخدم في 17 تخصصًا فنيًا وتجاريًا لإدارة أكثر من 8000 بئر وأكثر من 11000 قطعة من معدات المرافق السطحية، وتوفر نبراس فوائد تجارية كبيرة لعملائها من خلال تقليل مخاطر الصحة والسلامة والبيئة، وتوفير 40% من وقت المهندسين والمشغلين ورفع الكفاءة  التشغيلية بأكثر من 60%".

وقال محمد سويدان مدير عام تنمية الاعمال بشركة  انوفاتيك: "نحن على ثقة من أن تعاوننا مع شل سيجلب لقطاع النفط والغاز  حلولا متميزة  تمكن  العملاء من الاستفادة من بياناتهم التشغيلية لتوفير عوائد عالية والحفاظ عليها".

تعليق عبر الفيس بوك