في ختام حفلات تخريج الكليات المهنية

تخريج 3454 من سفراء صناعة المعرفة في سوق العمل بصلالة

صلالة-الرؤية

احتفلت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ممثلة بالمديرية العامة للتدريب المهني بتخريج الدفعتين الرابعة والخامسة من الكلية المهنية بصلالة، حيث جاء احتفال أمس الإثنين بتخريج 354 خريجا وخريجة في تخصصات صيانة الأجهزة الإلكترونية والكهرباء الصناعية والبيع التخصصي والتسويق.

رعى حفل التخرج سعادة الدكتور بخيت بن أحمد المهري وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار للتعليم العالي، بحضور سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكلية الوزارة للتدريب المهني، وعدد من أصحاب السعادة والمكرمين وأعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية بالكلية، وذلك بمجمع السلطان قابوس للثقافة والترفيه بصلالة.

وأكدت الدكتورة ميمونة بنت عبدالله الرواحية المديرة العامة المساعدة للتدريب المهني بالوزارة، أن الخريجين يعتبرون بمثابة سفراء لمرحلة صناعة المعرفة في سوق العمل، مضيفة أن الكليات المهنية تؤمن بأن الطالب هو محور العملية التعليمية وثمرتها وغاية وجودها، وأن إعداده لمواجهة الحياة وتحدياتها في الحاضر والمستقبل هو الهدف الأساسي، حيث تعمل الكلية على إعداد خريج مزود بالمعارف والمهارات والخبرات العملية والسلوكيات الإيجابية، ولديه القدرة على توظيفها في بناء ذاته وتنمية مجتمعه.

وأشارت إلى أن الوزارة عملت بمشاركة أصحاب المصلحة والشركاء الاستراتيجيين من المؤسسات الحكومية والخاصة والعسكرية والمؤسسات التعليمية وبمشاركة أولياء الأمور والطلبة والخريجين، على تنفيذ ورشة الإطار الوطني للتلمذة المهنية، وتنفيذ ورشة تطوير منظومة التدريب المهني في سلطنة عمان، وذلك لوضع أساس متين يقوم عليه التدريب المهني.

وأضافت: "نعمل على توفيرِ بيئةٍ أكاديمية ملائمةٍ للطلاب؛ هدفها رعاية الإبداع، والتميز والابتكار في كل المجالات، وتحسين وتطوير البرامج الأكاديمية بما يتوافق مع حاجة سوق العمل وبناء شراكات مجتمعية متميزة مع الأخذ في الاعتبار بمنظومة الجودة الشاملة لتحقيق الاعتماد الأكاديمي، ومراجعة التشريعات والتنظيمات الكفيلة بضمان جودة العملية التدريبية في الكليات المهنية".

وأوضح الخريج محمد بن سالم آل إبراهيم من تخصص صيانة الأجهزة الإلكترونية في كلمة للخريجين، أن هذا اليوم بمثابة الانطلاق نحو تجربة جديدة عنوانها الجدّيّة والإخلاص في خدمة الوطن العظيم، مقدما الشكر والامتنان لإدارة الكلية والمعلمين وأولياء الأمور الذي كان لهم الدور الأكبر في توجيههم لتحقيق هذا النجاح.

وقام راعي الحفل بتكريم أوائل الخريجين، وتسليم الشهادات للطلبة من مختلف تخصصات برنامج الدبلوم المهني.

وعبرت الخريجة هناء بنت عيسى المشيخية الأولى على الدفعة في تخصص التسويق عن فرحتها بالتخرج، موضحة: "فخورة جدا بنفسي وفخورة بكل شيء تعلمته، وأهدي تخرجي إلى من كان سبب فرحتي أمي وأبي الذين رافقوني في مسيري في هذا المشوار المليء بالتجارب والفرص الأكثر من رائعة، وأهم ما أطمح إليه بعد هذا الإنجاز كسب الخبرة وتطوير ذاتي ومهاراتي".

وقال مهند عشور بكور من تخصص صيانة الأجهزة الإلكترونية: "لقد تعبنا واجتهدنا للوصول لهذه المناسبة التي تشهد حصاد اجتهادنا السنوات الماضية، وأعاهد نفسي بالاستمرار لتحصيل العلم، وأدين بهذ النجاح لكليتي بيتي الآخر ثابت الأركان تعليما وتقويما وإعدادا مهنيا سليما".

وقدم الدكتور سعيد بن مسعود كشوب مدير الكلية المهنية بصلالة، التهنئة للخريجين والخريجات، مؤكدا أنه سيكون لهم مشاركة إيجابية ومساهمة فاعلة في بناء هذا الوطن من خلال سد الاحتياجات الفنية والمهنية التى تتطلبها العديد من القطاعات الحيوية والواعدة ضمن إطار الرؤية الوطنية عمان 2040.

تعليق عبر الفيس بوك