الاحتفال بتدشين مشروعي "إنتاج صحار" و"حاضنة الصناعات التحويلية"

...
...
...

مسقط - العمانية

احتفل اليوم بجامعة صحار بالافتتاح التشغيلي لمشروع "إنتاج صحار" الذي يضم المصنع التجريبي للقوالب ومركز أبحاث التصنيع المتقدم، ومشروع حاضنة الصناعات التحويلية بهدف تمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في هذا المجال.

رعى حفل الافتتاح معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار.

وأكد المهندس سامي بن سالم الساحب مدير عام الصناعة بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار على الأهمية الاستراتيجية للمشروعين ودورهما في الارتقاء بالقطاع الصناعي في سلطنة عُمان، موضحًا أن الحكومة قدمت دعمًا بما مجموعه حوالي 5 ملايين ريال عُماني (5ر2 مليون ريال عُماني لكل مشروع).

وقال المهندس سامي الساحب إن وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار قامت بالتعاون مع شركائها لمعالجة جميع التحديات التي واجهت المشروعين خلال فترة الإنشاء من أجل الوصول إلى المستوى المخطط له من التطوير.

وأوضح أن "مشروع إنتاج صحار" لديه القدرة على تعزيز العلاقات الاستراتيجية مع مراكز التصنيع العالمية لنقل وتعزيز التكنولوجيا في التصنيع على وجه الخصوص، حيث يتضمن 100 قطعة من المعدات منها أكثر من 40 علامة تجارية من آلات " سي إن سي" ذات الوظائف المختلفة.

من جانبه أكد الدكتور حمدان بن سليمان الفزاري رئيس جامعة صحار على دور الجامعة كمؤسسة تعليمية في دعم المشروعات الصناعية في سلطنة عُمان وإسهامها الفاعل في مسيرة تطوير القطاع الصناعي.

من جهته أشار خليفة بن سالم الفزاري مدير إدارة هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بشمال الباطنة إلى أن حاضنة الصناعات التحويلية بصحار ستقدم الدعم الفني للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في هذا المجال والخدمات اللازمة لها في مجالات التوجيه والاستشارات والتسويق لمنح الشباب العُماني فرصة للابتكار وتحويل أفكارهم الإبداعية إلى منتجات ذات جودة عالية وإيجاد مجموعة من الشركات الصناعية ذات القدرات الفنية والإدارية في مجال الصناعات التحويلية.

 

تعليق عبر الفيس بوك