بهدف التنسيق المستمر والمساهمة في الارتقاء بمسارات التنمية الشاملة

اجتماع مشترك بين مجلس الوزراء ومكتب مجلس الدولة يناقش التكامل بين المؤسسات

◄ رئيس وأعضاء "مكتب الدولة" يؤكدون العزم على تحقيق المزيد من التنسيق المشترك مع مجلس الوزراء

مسقط- العمانية

استقبل صاحب السّمو السّيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء وعدد من أصحاب السّمو والمعالي أعضاء مجلس الوزراء أمس معالي الشيخ عبد الملك بن عبد الله الخليلي رئيس مجلس الدولة والمكرمين أعضاء مكتب المجلس، وذلك في إطار التنسيق المشترك بين كل من مجلس الوزراء ومجلس عُمان.

وجرى الترحيب بهم في مستهل هذا اللقاء، وعقب ذلك تم عقد الاجتماع المشترك بين مجلس الوزراء ومكتب مجلس الدولة في القاعة المخصصة للاجتماعات بمبنى المجلس، بحضور أصحاب السّمو والمعالي أعضاء مجلس الوزراء. وتأتي هذه الاجتماعات في إطار ما نصّ عليه النظام الأساسي للدولة وقانون مجلس عُمان؛ وذلك من أجل التنسيق المستمر بين كافة مؤسسات الدولة، وصولًا إلى رؤى مشتركة تساعد في الارتقاء بمسارات التنمية الشاملة التي تشهدها سلطنة عُمان.

وفي مستهل الاجتماع، أكد صاحب السّمو السّيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء أهمية الدور الذي يضطلع به مجلس الدولة بالتعاون مع مجلس الوزراء في أدائه لمسؤولياته المتمثلة في تنفيذ السياسات العامة للدولة وضمان تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، كما تم خلال الاجتماع تأكيد الحكومة على أهمية تعزيز التعاون البنّاء وتبادل الآراء تحقيقًا للمصلحة العُليا للوطن. ونظرًا لما يزخر به مجلس الدولة من خبرات وكفاءات وطنية فإن مجلس الوزراء ليأمل في إسهام المجلس بالدراسات وتقديم المقترحات بشأن الموضوعات التي تساعد على دعم الجهود المبذولة من الحكومة في تنفيذ الخطط والبرامج التنموية والارتقاء بمسيرة العمل الوطني.

من جانبهم، أعرب معالي الشيخ رئيس مجلس الدولة وأعضاء المكتب عن سعادتهم بهذا اللقاء بين الحكومة والمجلس، وما تم طرحه خلاله من موضوعات ذات أهمية للمرحلة القادمة، مؤكدين العزم على العمل لتحقيق المزيد من التنسيق المشترك مع مجلس الوزراء وصولًا إلى الأهداف المرجوة.

واستعرض الاجتماع المشترك جدول الأعمال الذي تضمّن العديد من الموضوعات، ومن بينها دعم التكامل بين مؤسسات الدولة بهدف بلورة الجوانب التي تخدم الصالح العام، وسُبُل تفعيل دور مجلس الدولة في تقديم الدراسات والمقترحات التي تسهم في ترسيخ القيم الأصيلة للمجتمع، وتعزيز التوعية بالتحديات الراهنة؛ بهدف المحافظة على ما تحقق من تنمية مستدامة، مع العمل على مواصلة بذل أقصى الجهود خدمةً للمزيد من المنجزات التي تشهدها البلاد في ظل القيادة المُستنيرة.

WhatsApp Image 2022-06-20 at 3.49.39 PM.jpeg
WhatsApp Image 2022-06-20 at 3.49.17 PM.jpeg
 

FVsWWtzXsAE55rO.jpg
FVsWWtzX0AEzcQ7.jpg
FVsWWtzWAAAwKNc.jpg
FVsWpGOXwAMbpic.jpg
FVsWry9XEAIt1Lp.jpg
 

 

تعليق عبر الفيس بوك