«الموج مسقط» يساهم في توفير فرص العمل وتعزيز مهارات الكوادر الوطنية

مسقط- الرؤية

نجح الموج مسقط في توفير 2200 وظيفة دائمة منذ تأسيسه قبل 16 عاما، وقد سلط المشرع الضوء على ذلك في حملة تأثير الموج مسقط؛ إذ تمثّل الكفاءات العُمانية والكوادر النسائية جزءًا لا يتجزأ من كوادره الموهوبة، ويتبنى نهجًا مستدامًا لتوفير الوظائف والتدريب؛ مما ساهم في ترسيخ تأثيره الملموس للجيل القادم من قادة الأعمال في السلطنة.

وتأسس الموج مسقط بناء على شراكة أُبرمت بين كل من شركة ماجد الفطيم وعُمران وتنمية بما يتماشى مع مستهدفات رؤية عُمان 2040، وتستفيد الوجهة المثالية للحياة العصرية في السلطنة من خبرات شركة ماجد الفطيم في مجالات التجزئة والترفيه والضيافة والمجتمعات وما لديها من معارف ومهارات.

ويلتزم الموج مسقط بإيجاد فرص العمل ومراعاة أهداف التعمين،  ففي الوقت الحالي، تبلغ نسبة الموظفين العُمانيين حوالي 71% بزيادة ملحوظة عن نسبة 45% التي حدّدتها الحكومة للقطاع العقاري، كما تتولى الكوادر النسائية 40% من المناصب القيادية.

وأولى الموج مسقط منذ تأسيسه أهمية قصوى لإيجاد فرص التوظيف ودعم الكفاءات العمانية باعتباره أحد أهدافه الأساسية، ومن المتوقع أن يرتفع عدد الوظائف إلى 5500 وظيفة دائمة بعد اكتمال المشروع، كما يسعى إلى توفير مسارات مهنية مجزية؛ حيث يتبنى نهجًا يُركّز على التطوير والتدريب من خلال برامج تدريبية ذات أهداف واقعية تستهدف الموظفين العُمانيين في جميع قطاعات الشركة.

وقالت حوراء اللواتية رئيس قسم تجارب العملاء: "إن الموج مسقط يساهم في بناء الجيل القادم من القادة في السلطنة، وذلك من خلال تنمية ما لديهم من قدرات ودعمهم وظيفيًا، بالإضافة إلى توفير الفرص لبناء المهارات والقدرات التي تدعم الأفراد والمؤسسات على المدى البعيد.

وأشار ناصر بن مسعود الشيباني الرئيس التنفيذي للموج مسقط، إلى أن الموج المسقط لديه العديد من المواهب الملهمة ويساهم النظام الإداري بالشركة في دعم قياس الأداء وتحسينه باستمرار، مضيفا: "لدينا نظام شمولي لتعزيز الكفاءات وصناعة فرص النمو التي تضمن توافر المواهب الوطنية باستمرار، والتي يمتد أثرها الإيجابي لأبعد من حدود الشركة، ونحن واثقون بأن هذه الجيل سينطلق بما لديه من مهارات استثنائية لتولي أدوار قيادية لازدهار السلطنة في المرحلة القادمة".

تعليق عبر الفيس بوك