في إنجاز تاريخي.. السعودية بطلًا لكأس آسيا تحت 23 سنة

طشقند- الوكالات

حقق المنتخب السعودي الاولمبي انجازا تاريخيا مع الظفر بلقب كأس آسيا تحت 23 عاما بالفوز في النهائي على المستضيف أوزبكستان اليوم الأحد.

ودخل منتخب السعودية تحت 23 عاما المباراة وهو يسعى للتتويج بلقب كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه، بعد خسارته نهائي النسخة الماضية أمام كوريا الجنوبية 0-1.

الاولمبي السعودي (1).jpeg
 

بينما على الجانب الآخر، دخل المنتخب الأوزبكي صاحب الأرض اللقاء بحثا عن حصد لقبه الثاني في البطولة، بعدما توج بنسخة 2018 التي أقيمت في الصين بعد الفوز على فيتنام 2-1 في النهائي.

وكان منتخب السعودية تحت 23 عاما نجح في التأهل إلى نهائي كأس آسيا بعد تفوقه على منتخب أستراليا بهدفين دون رد في الدور نصف النهائي، بينما تأهل نظيره الأوزبكي بالفوز على اليابان 2-0.

وبعد انتهاء الشوط الأول من مباراة منتخب السعودية تحت 23 عاما أمام أوزبكستان في نهائي كأس آسيا سلبيا، ضرب الأخضر بقوة في الشوط الثاني مسجلا هدف التقدم عبر أحمد مازن الغامدي بعد 4 دقائق من انطلاق الشوط، من تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء.

وأضاف فراس البريكان الهدف الثاني في الدقيقة 74 من تسديدة قوية أيضا، ليحسم المنتخب السعودي فوزه باللقب القاري لمرة الأولى في تاريخه.

وبات المنتخب السعودي بذلك خامس بطل لكأس آسيا تحت 23 عاما في نسختها الخامسة بعد بعد العراق 2014، واليابان 2016، وأوزبكستان 2018، وكوريا الجنوبية 2020.

تعليق عبر الفيس بوك